كيف يتم التبليغ عن رقم مزعج اتصالات في السعودية؟

التبليغ عن رقم مزعج اتصالات في السعودية

قد يتعرض أي فرد إلى إزعاجات سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو بالتواصل على الرقم الخاص، وانطلاقًا من حفظ حقوق الأفراد وتأمين لهم الاستقرار والأمان فقد خصصت الحكومة السعودية قنوات تواصل وأرقام حتى يتم التبليغ عن رقم مزعج اتصالات في السعودية.

اطلب استشارة فورية من أفضل محامي بالرياض عبر الأرقام الموضحة في صفحة اتصل بنا.

التبليغ عن رقم مزعج اتصالات

يعتبر رقم الهاتف الشخصي من خصوصيات الأفراد، وطريقة للتواصل مع بعضهم، ولا يجوز استخدام الاتصالات الهاتفية طريقة لإزعاج الآخر والضغط عليه وانتهاك خصوصيته، وبناء عليه فقد أقر المشرع السعودي العقوبات بحق مرتكب هذه الأفعال وأتاح العديد من الطرق أمام المجني عليهم لتقديم شكوى وبلاغ إلى الجهات المختصة.

ففي حال كان بصدد الإبلاغ عن رقم مزعج في السعودية، يمكنك الاتصال أو إرسال رسالة نصية على الرقم الموحد الخاص بهيئة الاتصالات السعودية الذي يستقبل طلبات الأفراد والمقيمين على مدار اليوم.

كما يمكنك تقديم بلاغ إزعاج اتصال من خلال خدمة بلاغات الإزعاج التي تقدمها صفحة الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، من خلال الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى منصة متصل، واختيار خدمة البلاغات العامة.
    2. تعبئة النموذج الخاص ببلاغ الازعاج.
    3. بعد ذلك سيصل إشعار إلى مقدم الطلب يحمل رقم التذكرة ومن خلالها يمكن متابعة حالة الشكوى.

إضافة إلى ما سبق، يعتبر تقديم بلاغ عبر تطبيق كلنا أمن طريقة ناجحة لتقديم بلاغ إزعاج في السعودية، يكون باتباع الخطوات الآتية:

    • تحميل التطبيق من متجر الأندرويد أو متجر آبل حسب نوع الهاتف المحمول.
    • فتح التطبيق وتقديم البلاغ.
    • لاحقًا سيتم إشعارك باستقبال البلاغ والعمل عليه من قبل الجهات المعنية.

كيف اسوي بلاغ على رقم

رقم شكاوى هيئة الاتصالات

إذا كنت تبحث عن رقم بلاغات الإزعاج الخاص بهيئة الاتصالات السعودية الذي يتيح لك التواصل مع الجهات المختصة فيمكنك الاتصال على الرقم 19966 وتقديم بلاغ على رقم جوال يزعجك من خلال الاتصالات المتكررة أو الرسائل المزعجة.

وبعد تقديم البلاغ إلى هيئة الاتصالات يتم متابعته من الجهة المختصة والتأكد من وجود إزعاج بحقك سواء عن طريق مكالمات صوتية أو عبر الرسائل النصية SMS، وفي حال ثبوتها تتخذ الجهات الأمنية الإجراءات اللازمة لوقف هذه المضايقات ومحاسبة فاعليها.

مع العلم أن هذه الخدمة مجانية للأفراد والمقيمين في السعودية، و يمكن الاستفادة منها عند الحاجة.

كما أتاحت هيئة الاتصالات، تطبيق خاص بها يمكن الاستعانة به لتقديم أنواع مختلفة من البلاغات والشكاوى، من خلال ما يلي:

    • تنزيل التطبيق الخاص بهيئة الاتصالات السعودية.
    • اختيار خدمة الشكوى.
    • ثم تحديد نوع الشكوى.
    • بعد ذلك يجب على مقدم الشكوى ملأ البيانات الشخصية الخاصة به مثل رقم الهوية، المدينة، رقم الهاتف.
    • ثم الضغط على إزعاج وكتابة الرقم الذي يسبب الإزعاجات والمضايقات.
    • اذكر نوع الإزعاج .
    • أرفق الشكوى بكافة البيانات والمستندات التي تثبت صحة الادعاء حول إزعاجك من قبل هذا الرقم.

ويمكن تقديم هيئة الاتصالات شكوى زين، من خلال الاتصال على خدمة العملاء على الرقم الموحد 959 من داخل شبكة زين، أما من خارج شبكة زين الاتصال على الرقم 0590000959، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة زين، أو عبر التطبيق الرسمي لشركة زين.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن عقوبة الإزعاج باستخدام الهاتف المحمول في السعودية تعد من العقوبات التعزيرية التي يفصل بها القاضي المعني في الدعوى، وبشكل عام تتمثل عقوبات الإزعاج بالحبس أو الغرامة.

الأسئلة الشائعة

يمكنك أن تقدم بلاغ على رقم من خلال الاستفادة من خدمة بلاغات الازعاج التي تقدمها صفحة الهيئة السعودية للاتصالات وذلك من خلال الدخول إلى منصة متصل وتعبئة النموذج الخاص بالبلاغ وإرساله.
نعم، هناك عقوبة تعزيزية أي يحددها القاضي المسؤول عن الدعوى سواء بالحبس أو الغرامة
نعم، يمكن التبليغ عن رقم مزعج كلنا أمن من خلال الدخول إلى التطبيق وتقديم البلاغ حتى يتم متابعته من قبل الجهات المعنية ذات الشأن.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا اليوم الذي حمل عنوان التبليغ عن رقم مزعج اتصالات في السعودية الذي ناقشنا من خلال طرق التبليغ وأبرز وسائلها.

مؤكدين بذات الوقت على أهمية الاستعانة بمحام كفؤ من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يساعدك في فهم قضيتك، ويقدم لك الدعم القانوني وفق الأطر والقوانين المعمول بها في السعودية.

اقرأ المزيد عن تقديم شكوى سحب سيارة، ورقم لجان الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية.