من هو أفضل محامي مختص قضايا جنائية بالرياض؟

محامي مختص قضايا جنائية بالرياض

إن أي مواطن أو وافد قد يحتاج لتوكيل محامي مختص قضايا جنائية بالرياض. وبطبيعة الحال سيبحث عن الأفضل، من خلال السؤال المباشر، أو الدخول إلى المواقع المتعلقة بمهنة المحاماة، أو الاستعلام عن طريق دليل الهيئة السعودية للمحامين.

ولنريحك من عناء البحث، فإن أفضل مكتب محاماة قضايا جنائية في الرياض، هو الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض الذي يضم أفضل المحامين على مستوى المملكة.

لمزيد من المعلومات يمكنك النقر هنا للتواصل عبر الواتس أب. أو يمكنك الاتصال مباشرة على 00966591813333.

أفضل محامي مختص قضايا جنائية بالرياض.

تعتبر القضايا الجنائية من أشد القضايا خطورة لأنها تمس أمن الفرد والمجتمع. كما أنها من الجرائم المشكلة لتلك القضايا يحيطها القانون والقضاء بالكثير من الإجراءات والتدابير للوصول إلى الحكم النهائي بشأنها.

والسبب في ذلك يعود لأن القضايا الجنائية تنتج عنها عقوبات رادعة وقاسية، قد تمس حياة المتهم من خلال الحكم عليه بالإعدام، أو تطال حريته من خلال الحكم بسجنه لفترات طويلة. كما قد يلحق بتلك العقوبات بعض التدابير الاحترازية، كالإقامة الجبرية، والتجريد من الحقوق المدنية، ومنع ارتياد بعض الأماكن.

الأمر الذي استدعى وجود خصوصية في إجراءات إثبات الجريمة الجنائية، وتوصيف الفعل الجرمي، وضرورة توافر أركان الجريمة المادي والمعنوي. ولذلك أصدرت المملكة العربية السعودية نظام الإجراءات الجزائية الذي نظّم كيفية التحقيق مع المتهمين في الجرائم الجنائية، وإجراءات إحالتهم إلى المحكمة، وكيفية محاكمتهم، وصولاً للحكم النهائي بالعقوبة المقررة.

وكل ذلك جعل من القضايا الجنائية ذات خصوصية أمام القضاء الناظر بها والتشريع المنظم لها. وهذه الخصوصية تنسحب إلى القاضي الجنائي الذي يحكم في تلك الدعاوى، وإلى المختصين بالتحقيق في القضايا الجنائية. وهم العاملون في هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، وعلى رأسهم النائب العام، وبكافة الأحوال فإن ذلك فإن تلك الخصوصية ستمتد حتماً إلى المحامي المختص بالقضايا الجنائية.

فالمحامي المختص بالقضايا الجنائية يتوجب عليه أن يكون متمكناً في الأنظمة الجزائية، والأنظمة الأخرى ذات الصلة. فخبرته في الأنظمة الجزائية يتطلبها إجراء الدعوى من التحقيق، مروراً بمرحلة المحاكمة وحتى صدور الحكم النهائي، مع تقديم كافة الطعون والاعتراضات اللازمة من استئناف ونقض والتماس إعادة نظر في حكم جزائي.

أما وجوب تمكنه في الأنظمة الأخرى، فلكون الغالب في القضايا الجنائية نشوء حق شخصي للمجني عليه يتعلق بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي والنفسي الذي لحق به جراء الجريمة. وهذا يحتم على المحامي الجنائي الغوص في الأنظمة المتعلقة بتلك التعويضات، وكيفية المطالبة بها أمام القضاء.

ويضاف إلى ذلك ضرورة تمكنه في كافة الأنظمة الجزائية الخاصة التي تتعلق بجرائم ذات خصوصية معينة. مثل نظام التزوير، ونظام الرشوة، ونظام التحرش، ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

كما يتوجب عليه تحديث معلوماته بشكل دائم، فيما يتعلق بكافة الاجتهادات القضائية، والأحكام الصادرة عن المحاكم العليا بالمملكة، مع تمكنه من تقديم الطعون اللازمة ضمن المدد القانونية المحددة في الأنظمة النافذة.

وقد تتساءل عزيزي القارئ، من يكون أفضل محامي مختص قضايا جنائية بالرياض؟ بعد أن وضحنا لك أهمية عمل المحامي الجنائي، وما المواصفات التي تجعل منهم محامياً ناجحاً ويتصدر قائمة المحامين المنافسين.

ونحن نقول لك بكل ثقة، بأن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – فرع الرياض، هو من يقدم لك ذلك المحامي المتمكن في كافة الأنظمة الجزائية السعودية، وعلى رأسها نظام الإجراءات الجزائية.

وإن أفضل المحامين في ذلك المكتب، هو المحامي المؤسس والرئيس للمكتب حسين الدعدي، ويقف إلى جانبه كل من المحامية بسمة باجعفر، والمستشار القانوني مصطفى دياب. إذ يمكنك التواصل معهم، وتوكيلهم بالدعوى الجنائية الخاصة بك، أو طلب أية استشارة قانونية تتعلق بالقضايا الجنائية وغيرها من القضايا، وذلك من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

وحتى لا نبخس باقي المحامين السعوديين حقهم، فإن هناك مجموعة كبيرة من المحامين المختصين بالقضايا الجنائية في الرياض، وهم على مقدرة عالية في القيام بشؤون تلك القضايا. ومنهم المحامي محمد الدوسري، والمحامي مساعد حمود العتيبي، والمحامي خالد فهد عبد العزيز السالم.

الأسئلة الشائعة حول محامي القضايا الجنائية.

  •  كيف اتواصل مع محامي جنائي في الرياض؟

يمكنك الحصول على معلومات التواصل مع المحامي من دليل المحامين السعوديين، أو من بوابة ناجز. ولنريحك من عناء البحث، فإن أفضل مكتب محاماة قضايا جنائية في الرياض، هو الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. اتصل مباشرة من داخل المملكة على الرقم: 0591813333، ومن خارجها على الرقم 00966591813333.

  • ما هي أتعاب المحامي الجنائي؟

تختلف أتعاب المحامي الجنائي من قضية إلى أخرى، فهناك بعض القضايا تحتاج إلى جهد أكبر ووقت أطول، كما أن موضوع الأتعاب يتعلق بنقطة البدء في الدعوى. فإذا تم توكيل المحامي بدءً من إجراءات التحقيق، فإن الأتعاب ستكون أعلى فيما لو تم توكيله أثناء إجراء المحاكمة النهائية.

  • كم يأخذ المحامي على الجلسة؟

إن الأتعاب التي يأخذها المحامي على الجلسة تخضع للاتفاق بينه وبين الموكل، وذلك وفقاً لنوع القضية، ولأهمية الجلسة. إذ أن حضور الجلسة المفصلية حتماً سيكون سعره أعلى من حضور الجلسات العادية.

وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد وضحنا لكم أفضل محامي مختص قضايا جنائية بالرياض، وما هي المواصفات المطلوبة لاعتبار أحد المحامين أفضل محامي قضايا جنائية في الرياض. كما وضحنا لك عزيزي القارئ فيما إذا كنت تبحث عن محامي رخيص بالرياض، كم هي أتعاب المحامي الجنائي.

وإذا ما كنت تبحث عن محامي بالرياض اختصاصه محامي جنائي، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين على مستوى المملكة. وستجد لديه أفضل محامي في الرياض مختص في كافة القضايا، وعلى رأسها القضايا الجنائية.

تعلّم المزيد عن الموضوع. ننصحك باستشارة محامي متخصص قضايا جنائية، وقراءة شروط القبول في الأدلة الجنائية السعودية، والتعرف على عمل البحث الجنائي السعودي. يمكنك أيضاً التواصل مع أفضل محامي قضايا جنائية أو محامي جنائي في الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *