كيف أشتكي على رقم مزعجني

كيف أشتكي على رقم مزعجني

كيف أشتكي على رقم مزعجني؟ سواءً أكان على شبكة خط موبايلي، أو على شبكة زين أو على شبكة STC. فقد تتساءل عزيزي القارئ عن كيفية تقديم شكوى على رقم يزعجك. وهذا بسبب الأرقام التي قد تأتيك على هاتفك في الليل أو النهار. دون أن تعرف من أين تلك المكالمات أو كيف يمكن توقفها.

كيف أشتكي على رقم يزعجني، نقدم خلال مقالنا الإجابة عن السؤال الذي يؤرقك، حتى تتخلص بشكل نهائي من جميع المكالمات التي لا تحترم خصوصيتك. إليك الإجابة القانونية الصحيحة وماهي الإجراءات التي يجب تقوم بها لكي تقدم شكوى في مركز الاتصالات في السعودية.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض، فريق عمل من المحامين ذوات الخبرة والكفاءة. الفريق المتميز على مستوى المملكة العربية السعودية، يسعدنا ويشرفنا أن نكون دائماً عند حسن ظنكم، فأهلاً بكم..

هل ترغب في استشارة محامي شاطر في الرياض؟ اتصل على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

كيف أشتكي على رقم مزعجني في السعودية؟

كيف أشتكي على رقم مزعجني في السعودية، سواءً أكان هذا الازعاج عن طريق الاتصال أو الرسائل الصوتية، أو عبر الرسائل النصية. في حال هناك أحد الأشخاص يتلاعب أو يزعج زوجتك أو أختك. ولا يحترم خصوصياتك، فالآن يمكنك تقديم شكوى رسمية ضد هذا الشخص إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

حيث يعاني الكثير من الأشخاص مستخدمي الهواتف من مضايقات عن طريق الاتصال أو عبر إرسال رسائل نصية. وذلك لأهداف وأغراض مختلفة، فقد يكون الهدف من الإزعاج محتالين ممن يخدعون الناس سواءً أكانوا من المعارف أو الأقارب أو الغرباء. وهذا من خلال ما يقومون به من مراسلات أو اتصالات أو تقمص شخصيات أو الشركات. أو مثلاً عرض فرص عمل ومكافآت مالية وإلى غير ذلك من أشياء فيها غش للناس، أو لأسباب أخرى.

اتجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمحاربة الظاهرة السلبية. فقد خصصت أرقام خاصة يمكن أن يلجأ إليها كل شخص يتعرض للإزعاج أو لأية مضايقة هاتفية أو مضايقة عن طريق الرسائل النصية. كما أتاحت هيئة الاتصالات تطبيق اسمه تطبيق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يمكن تحميله على جميع الأجهزة الخليوية من خلاله بعد أن تكون قد قدمت الشكوى سوف يكون الشخص مراقب ومتابع من قبل هيئة الاتصالات.

كيفية تنزيل تطبيق هيئة الاتصالات.

    • في البداية يجب تنزيل تطبيق هيئة الاتصالات.
    • خدمة الشكاوى.
    • تقديم شكوى.
    • تقديم شكوى لهيئة الاتصالات.
    • تحديد نوع الشكوى، ومن ثم نضغط على استمرار.
    • ثم نملأ البيانات المطلوبة (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الاسم الثلاثي، المدينة التي يسكن بها الشخص المتقدم للشكوى، رقم جوالك الخاص).
    • عندما تضغط على رقم الجوال نختار اسم الشبكة مثلاً: موبايلي- زين- STC.
    • نختار نوع الاشتراك مثلاً (مسبق الدفع).
    • نختار (ازعاج)، نكتب رقم المزعج الذي سوف تشتكي عليه، وتحدد نوع الازعاج (مكالمة، رسالة نصية، رسالة صوتية)،
    • وملأ كافة الخانات بالبيانات المطلوبة وإذا كان لديك أي صورة أو شيء يثبت.
    • وبعد ان تملأ جميع الخانات المطلوبة، الشخص سوف يكون مراقب من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

كيف أشتكي على رقم مزعجني موبايلي.

الكثير من الأشخاص ما يتعرض لمكالمات مزعجة من أرقام مجهولة، أو رسال صوتية أو كتابية. ولان المملكة العربية السعودية تعتبر من رواد عالم التواصل والاتصال الرقمي. ومن بين الدول ذات الاهتمام الرفيع الذي تعني بأمن مواطنيها وكذلك المقيمين على أرضها من كل إزعاج قد يتعرضوا له.

فنجد أن شركات الاتصالات في المملكة ومن بينها شركة موبايلي قامت بتخصيص أرقام خاصة لخدمة العملاء مهمتها استقبال شكاوى المشتركين بخصوص الأرقام المزعجة. وما قد يتعرض له كل من المستخدمين من ازعاجات ومضايقات. كيف أشتكي على رقم مزعجني موبايلي، ضمن هذه الشركة تتعد طرق البلاغ عن الرقم الذي يزعجك:

    • الطريقة الأولى عليك بالدخول على الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات عن طريق الرابط الرسمي للشركة، ثم الدخول على النافذة المخصصة للشكاوى، وادخال المعلومات الشخصية ثم تسجيل الشكوى.
    • من الممكن أن تتواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم /1100 / من شبكة موبايلي.

رقم هيئة الاتصالات.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في المملكة. أُنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1442، تعني بتنظيم قطاع البريد وقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات. ولعل من أهم مهام هيئة الاتصالات كالتالي:

    • توفير الخدمات الكافية المتطورة وبالأسعار المناسبة في قطاع الاتصالات وقطاع البريد.
    • تهتم هيئة الاتصالات بإيجاد المناخ المناسب من أجل تشجيع المنافسة.
    • تحقيق مبادئ المساواة وعدم التمييز، والوضوح والشفافية في كافة إجراءاتها.
    • والأهم من ذلك حماية مصلحة المستخدمين والمستثمرين، بالإضافة إلى رفع مستوى الأمن الرقمي في قطاع الاتصالات الرقيمة وتقنية المعلومات، لتوفير بيئة انترنت آمنة.

وقد أتاحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خدمة الشكاوى، ومنها خدمة شكاوى الاتصالات وهي خدمة تتيح للمستخدمين في حال وجود مشكلة مع أحد الاتصالات المزعجة، ولمعالجة كافة البلاغات التي تتعلق بنظام الاتصالات.

    1. يجب أن تقوم بزيارة البوابة الالكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
    2. ثم اضغط على خدمة (الخدمات الالكترونية).
    3. ثم نختار، (شكاوى)، ونبدأ الخدمة، ونملأ النموذج بالبيانات المطلوبة، وبعد ذلك سيتم معالجة الشكوى التي قمت بتقديمها.

يمكن لكل شخص الاستفادة من الخدمات التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الاتصال على رقم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المخصص لمركز العناية بعملاء الهيئة /19966/. كما يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected].

المركز الرئيسي لهيئة الاتصالات /الرياض/: الرياض، حي النخيل، رقم الهاتف: 11588، صندوق يريد 75606. هيئة الاتصالات فرع مكة (جدة)، في حي السلامة، رقم الهاتف: 0122638000، فاكس رقم: 0126521712، البريد الالكتروني: [email protected].

هيئة الاتصالات فرع (الدمام)، حي الشاطئ، رقم الهاتف: 0138105252. البريد الالكتروني: [email protected].

شاهد أيضا.

كيف أشتكي على رقم مزعجني زين.

أن تقوم بتقديم شكوى على رقم يزعجك من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولما هذا الأمر في الإزعاج أصبح من الأمور الشائعة بين الناس. بالرغم من أن شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية واجهت هذه الشكاوى بطرق مختلفة ووضعت أرقام خاصة لشكاوى العملاء.

كما أتاحت تطبيقات خاصة على الهواتف الذكية بغرض الحد من هذه الازعاجات والمضايقات التي ليس منها سوى الاحتيال والتطفل وعدم احترام خصوصية الآخرين. إلا أن الكثير من الأشخاص تجهل كيف تتصرف أو ليس لديها معلومات كافية حول كيفية تقديم الشكوى. في هذا الحال يمكنك الاستعانة أو اللجوء لمحامي أو رجل قانوني يكون على اطلاع خبرة في هذه الأمور.

كيف أشتكي على رقم مزعجني زين:

    • من خلال الاتصال على خدمة العملاء على الرقم الموحد /959/ هذا من داخل شبكة زين، أما من خارج شبكة زين الاتصال على الرقم /0590000959/.
    • أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بشركة زين، أو عبر التطبيق الرسمي لشركة زين.
    • أو من خلال صناديق الرسائل لشركة زين، عبر موقع التواصل الاجتماعي من خلال الحساب الرسمي للشركة التي تكون موثقة بالعلامة الزرقاء، حيث يتم الرد من قبل موظفي شركة زين.
    • كما يمكن تقديم الشكوى من خلال زيارة فروع شركة زين في المملكة.

يمكنك الحصول على استشارات قانونية اون لاين

التبليغ عن رقم مزعج اتصالات.

الطريقة الصحيحة والقانونية التي يجب اتباعها في حال أردت التبليغ عن رقم مزعج عبر خطوط اتصالات، فيمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بشركة الاتصالات حتى تتمكن من أن تضح حد للمشكلة التي تواجهك.

وذلك من خلال الدخول على البريد الالكتروني الخاص بشركة الاتصالات، من خلال الرابط هنا، من خلال الضغط على الرابط السابق يمكنك الدخول على الدردشة الالكترونية وعرض المشكلة حتى يتم وضع الحل الصحيح والأمثل،

أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد الخاص بخدمة العملاء، الاتصال على الرقم /333/، حيث يتم التواصل مع أحد من ممثلي خدمة العملاء لمعرفة مشكلتك ومساعدتك من أجل وضع حد للمشكلة في أسرع وقت.

وبالتالي فإن الخدمات التي أتاحتها شركة الاتصالات لكل من مشتركي خطوط الاتصالات تعتبر الحلول الأفضل للتبليغ عن رقم يزعجك، ووضع حد لكل من هؤلاء المحتالين والمتطفلين الذين لا يحترمون خصوصيات الآخرين.

خطوات تسبق التبليغ عن رقم مزعجك وهي كالتالي:

لابد أن تقوم بتحميل البرنامج على هاتفك المحمول، حيث يعمل هذا البرنامج على الكشف عن الرقم من خلال معرفة الهوية والاسم، وفي حال العديد من الأشخاص قاموا بتسجيل الاسم سوف تتمكن من معرفة اسم الشخص، فإن وجدت أن الرقم غير ظاهر أو كان الاسم مجهول هنا تقوم بالاتصال بخدمة العملاء والتبليغ على الرقم.

في حال كان يأتيك رقم يزعجك على هاتفك أو هاتف زوجتك، وليس لديك فكرة في كيفية تقديم شكوى لشركة الاتصالات، يمكنك الاستعانة بالمحامي ليرشدك للطريق الصحيح فيما يتعلق بطريقة التبليغ، وذلك بالاتصال على رقم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض.

الأسئلة الشائعة.

يمكنك تقديم شكوى من خلال الاتصال على خدمة العملاء على الرقم الموحد 959 هذا من داخل شبكة زين، أما من خارج شبكة زين الاتصال على الرقم 0590000959، أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بشركة زين، أو عبر التطبيق الرسمي لشركة زين.

وفي ختام مقالنا بعنوان..
كيف أشتكي على رقم مزعجني : موبايلي – زين – STC .

إن هذا المقال القانوني لا يهدف إلا للاستفادة ممن يواجه مضايقات أو ازعاجات على هاتفه أو على هاتف أحد من أهله. وما هو إلا من أجل اغناء فكرك القانوني بالمعلومات القانونية بكيفية التبليغ عن رقم مزعجك. وكيفية تقديم الشكوى في شركات الاتصالات موبايلي- زين- STC، وتم نشر المقال من أجل مساعدتك عزيزي القارئ في حل بعض المشكلات.

يمكنك الاستعانة أو استشارة المحامي في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية وتحديداً في فرع الرياض. نتمنى أن نكون قد قدمنا المعلومات القانونية المفيدة. بإمكانكم التواصل معنا عبر أرقام الهاتف.. 0591813333.

أحصل على معلومات عن: كيف اشتكي مكتب تأجير سيارات، و كيف اشتكي على شخص ضربني، كذلك عقوبة الابتزاز والتشهير. بالإضافة إلى عقوبة التهديد بالرسائل في السعودية.

2 فكرتين بشأن “كيف أشتكي على رقم مزعجني”

  1. واحد يهددني بصوري @Ahied1 ماعندي رقمه لاكن عندي تلجرامه بدون رقمه اسمه عاهد من اليمن ارجوكم احذوا صوري من عنده بيفضحني🙏🏻🙏🏻🙏🏻🙏🏻

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *