محامي شاطر في قضايا الطلاق

محامي شاطر في قضايا الطلاق

محامي شاطر في قضايا الطلاق بالرياض أفضل خيار في حال أقبل الزوجان على قرار الطلاق، وتقدما بطلب الطلاق في المملكة العربية السعودية، فيمكن لفريق المحاماة في مكتب الصفوة تمثيل مصالح موكليه في المحكمة.

محامي شاطر في قضايا الطلاق بالرياض /0591813333/، يقدم جميع الإرشادات والخبرات القانونية في أمور إجراءات المحكمة، كما يقدم لموكليه المساعدة القانونية الكافية في إجراءات التحقق من قرار الطلاق.

من الرياض نوفر لكم أحد أهم مكاتب المحاماة، مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لمساعدة موكلينا على اجتياز المسار القانوني المتعلق بالأسرة والطلاق، والمتعلق بنزاعات الحضانة، إضافة للتسوية الودية بين الزوجين.

هل ترغب في استشارة محامي طلاق؟ اتصل على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

رقم محامي شاطر في قضايا الطلاق.

لا يوجد طلاق لا ينتج عنه خلافات بين الزوجين حول فقدان السكن أو حول الأمور المالية بما يتعلق بحقوق الزوجة أو خلافات بشأن حضانة الأطفال، فموضوع الطلاق موضوع يعتبر من القضايا البارزة في الساحة القانونية. وغالباً يلجأ أحد الطرفين إلى البحث عن رقم محامي بارع في قضايا الطلاق.

وما يترتب عن الطلاق من أمور الحضانة والنفقة من أجل تسهيل الإجراءات وايجاد حلول للخلافات بين الطرفين، ونحن بصفتنا في موقع مكتب الصفوة للمحاماة نضم نخبة من المحامين المختصين بقضايا الطلاق واجراءاته وعلى دراية كاملة بتشريعات القانون الخاص بالطلاق.

من الرياض.

نقدم لكم رقم محامي شاطر في قضايا الطلاق ليجيب على كافة استفساراتكم واستشاراتكم بكل ما يتعلق بقضايا الطلاق وفقاً لقانون الأحوال الشخصية المتبع في المملكة العربية السعودية.

رقم محامي شاطر في قضايا الطلاق، يمكنك تقديم استشاراتك من خلال الاتصال على الرقم /0591813333/، وعلى مدار الساعة نستقبل اتصالاتكم للإجابة عن استفساراتكم حول كيفية رفع قضية الطلاق؟

وفيما يتعلق بالمماطلة في اصدار الحكم وكل الأمور المتعلقة بالطلاق ومشاكله. وما يتبعه من مؤخر ونفقة وحضانة وغيرها من الأمور. التي يمكن أن تجد إجابتها عند اتصالك مع أفضل محامي ومستشار قانوني في الرياض المتخصص في قانون الأحوال الشخصية وخاصةً في قضايا الطلاق.

اتصل معنا:

    • من داخل المملكة: 0591813333
    • من خارج المملكة بإضافة الرمز الدولي: 00966591813333.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق.

لاشك أن هذه القضية من القضايا التي يهتم لها الكثير من الأشخاص، لذا السؤال الأكثر تداولاً لمكتبنا، كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق؟، حيث أن أتعاب المحامي في قضية الطلاق تختلف من محامي لآخر وهذا حسب القضية وتعقيداتها والجهد والوقت الذي يستثمره محامي الرياض فيها.

والجدير بالذكر أن المحامين تختلف قيمة أتعابهم حسب سنين خبرتهم ومهاراتهم، فكل محامي يضع أتعاب معينة في كل قضية، مثلاً أتعاب قضية الطلاق تأخذ منحى آخر وتكاليف لأكثر من دعوى أخرى، مثلاً تكاليف النفقة والحضانة والتي جميعها تتحدد حسب حالة الزوج.

بالتالي لا يوجد معايير ثابتة يتم اللجوء لها من أجل معرفة أتعاب المحامي في قضية الطلاق أو أي قضية أخرى، هنا الأمر يخضع لنوع القضية ومدى الوقت التي تستغرقه في إجراءاتها، ومدى تعقيدها.

في السعودية وفي أغلب مكاتب المحاماة تعتمد على تقسيم أتعاب المحامي إلى دفعتين. دفعة مقدمة يتم دفعها عند توقيع العقد بين المحامي والموكل، ولا يتم استرجاع هذه الدفعة، والدفعة الثانية تدفع عند صدور الحكم النهائي في القضية.

وفي المملكة العربية السعودية حدد نظام المحاماة أتعاب المحامين استناداً للمادة رقم (26) على أن تحدد أتعاب المحامين من خلال عقد اتفاق يتم بين الموكل والمحامي، وفي حال لم يكون هناك اتفاق أو كان الاتفاق باطلاً، أو أحد اختلف فيه، للمحكمة التي نظرت في القضية تقدير الاتعاب عند اختلافهما.

في النهاية إن المحامي يكسب أتعابه عندما يكسب القضية فنجاح قضيتك هو نجاح للجهد والعمل الذي بذله من أجل كسب القضية، وأتعابه الذي يتلقاها من الموكل ماهي إلا مقدار لخبرته وسمعته وللنتائج المبهرة التي يتوصل لها.

أفضل محامي طلاق في الرياض.

تعتبر قضية الطلاق من أكثر القضايا التي يلجأ الناس من أجلها للمحامي، ولذلك لما لهذه القضايا أثر نفسي على الزوج أو الزوجة وعلى الأطفال إن وجدوا، حيث يتعمد الكثير من الأزواج محاولة التهرب من دفع النفقة للزوجة، مما تنشأ خلافات بين الطرفين حول النفقة.

ومن ثم من أجل حضانة الأطفال وغيرها، لذا يجب أن تحسن اختيارك للمحامي، وعلى ذلك نضع بين يديك رقم لـ أفضل محامي طلاق في الرياض.

وحسبما نظام الطلاق الجديد في المملكة العربية السعودية، سعى النظام لتسحين وضع المرأة في قرار الطلاق، وحماية حقوقها وحقوق كافة الأطراف المتضررة، وهذا ما دفع النظام السعودي بإطلاق نظام طلاق جديد.

والذي ينص على الآتي:

    • حيث أنه لا يستخرج صك اثبات الطلاق إلا في حضور الزوج والزوجة ولا يتم في غياب أحدهما.
    • عند أخذ قرار الانفصال يجب أن يتم التوصل بينهما لاتفاق من أجل استمرار رابط الزوجية بينهما في حال الطلاق كان رجعي، وفي حال لم يتم الاتفاق بين الزوجين يتم اللجوء للنفقة والحضانة، وخلال مدة شهر واحد فقط يصدر قرار الطلاق والحضانة والنفقة.
    • يتم إحالة قضية الطلاق إلى محكمة الأحوال الشخصية في حال عدم الوصول لاتفاق كامل بين الزوج والزوجة، وفي هذا الحال يلزم حضور كل منهما أمام القاضي للنظر في القضية، ولا يصدر أي قرار إلا بعد أن تحل مشاكل الحضانة والنفقة والزيارة، وهذا يضمن حق كل من الطرفين.

نص قانون الطلاق الجديد بعض الإجراءات التي يجب تنفيذها عند الطلاق وهي:

    • يجب حضور الزوج والزوجة إلى مركز المصالحة من أجل النظر في العلاقة الزوجية ومحاولة التسوية الودية وحل الخلاف من أجل استرجاعهم وخاصةً في حال وجود أطفال.
    • يجب الوصول لاتفاق في أمور بعد الطلاق وخاصةً بموضوع النفقة والحضانة والزيارة، وبعد الوصول لاتفاق بمواضيع ما بعد الطلاق يتم التسجيل على ما اتفق عليه في مستند واحالته إلى محكمة التنفيذ في السعودية.
    • وفي حال لم يتم الاتفاق على أي أمر، هنا يتم تسليم القضية لمحكمة الأحوال الشخصية من أجل الفصل فيها خلال شهر.
    • إذا تعرض الزوج أو الزوجة لأي أذى ويوجد دليل على ذلك، يتم تحويل القضية للجهة المختصة من أجل إقامة دعوى جزائية على الطرف الذي تسبب بالضرر.
    • في حال امتنع الزوج للحضور أمام المحكمة من أجل اثبات الطلاق، المحكمة تقوم بإصدار قرار الطلاق بالقوة، بينما في حال تأخر اثبات الطلاق يحق للزوجة أن تقوم بإجراءات الطلاق بعد أن تبلغ الزوج بالحضور.

أفضل محامي طلاق في المملكة العربية السعودية وتحديداً في الرياض، المحامي الأكثر كفاءة وخبرة في الإجراءات القانونية لقضية الطلاق وضمن الأصول القانونية الصحيحة، ليضع موكلته أو موكله في نصب أعينه، يمكنكم التواصل معه على الرقم 0591813333.

أفضل محامي أحوال شخصية الرياض.

هو المحامي ذات الخبرة والاحترافية الكبيرة في العمل القانوني المتكامل في قضايا الأحوال الشخصية، من أجل الوصول إلى حلول قانونية في الدعاوى التي تندرج تحت مسمى قانون الأحوال الشخصية في السعودية.

محامي أحوال شخصية في قضايا الزواج:

وفقاً لنظام الأحول الشخصية الجديد، فقد أوضحت المادة رقم (9) بأنه:

يمنع توثيق عقد الزواج ما لم يتم الزوجان عمر الثامنة عشر عاماً، و اشترط لصحة عقد الزواج، رضى الزوجين، القبول من الولي وشهادة شاهدين، أن لا يتكون المرأة محرمة على الرجل لا مؤبداً ولا مؤقتاً، وأن يكونا الطرفان مقترنين في مجلس واحد، ولا يحق للولي أن يزوج الفتاة من غير رضاها حتى لو كان والدها.

منح نظام الأحوال الشخصية الحقوق والواجبات، فمن بين حقوق الزوجة المسكن والنفقة وعدل الزوج بين الزوجات في حال كانت متزوج أكثر من زوجة، وأن لا يقوم الزوج بالتعدي على مال الزوجة، ومن أهم واجباتها طاعة الزوج بالمعروف ورعاية أولاده، كما يحق للزوج الامتناع من الدخول لبيت الزوجية حتى تقبض مهرها ويجهز سكنها، وفي حال لم تقبض مهرها وقبلت يصبح ديناً في ذمة الزوج ويحق لها بالمطالبة به.

أفضل محامي أحوال شخصية في قضايا الطلاق:

يلزم كل من الزوجين بالحضور لإثبات الطلاق، وهذا ما يخفف أعباء كبيرة كانت تقع على عاتق المرأة المطلقة. وفي قانون الأحوال الشخصية في السعودية، نصت أغلب البنود متعلقة بالطلاق، حيث ان البعض أشار أن الطلاق لا يقع باليمين إلا إذا قسم الطلاق وكانت الهدف هو الطلاق.

يجب على الزوج اثبات الطلاق للمحكمة المختصة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الطلاق، لكن هذا الأمر لا يؤثر على أقوال الزوجة، ما لم يكن هناك دليل. كل طلاق تكرر برقم من خلال كلمة واحدة ولا يوجد سوى طلاق واحد، يعتبر طلاق واحد فقط. و يسمح للزوج أن يعهد بالطلاق إلى رجل أو إلى امرأة.

أفضل محامي أحوال شخصية في قضايا الميراث:

من المعروف أن قانون الأحوال الشخصية في السعودية خاضع بأحكامه للشريعة الإسلامية وقائم على تطبيق الأحكام الفقهية لكافة مسائل الأحوال الشخصية، وبالتالي تخضع حقوق الميراث لأحكام الشريعة الإسلامية والتي تسمح للمرأة بأن ترث نصف ما يرثه أحد من أقاربها من الذكور.

كذلك أحكام الإرث الأخرى والتي ترث المرأة فيها بشكل أكثر أو أقل وذلك حسب أحكام الشريعة الإسلامية التي يتبعها القانون السعودي. والمحامي المختص بقانون الأحوال الشخصية في السعودية، يقم بمساعدة موكليه في استخراج حصر الإرث من محاكم الأحوال الشخصية، حيث أن حصر الإرث من العمليات حسابية التي تحتاج لمحامي ارث والاستعانة بـ محامي استشارات أحوال شخصية.

ننوه: يمكنك الاستعلام عن المحامين المعتمدين والمرخصين بالسعودية من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي شاطر في قضايا الطلاق.

يمكنك التواصل مع محامي مختص بقضايا الطلاق ومعتمد من قبل وزارة العدل بالسعودية من خلال الاتصال على الرقم 0591813333
من الصعب أن تجد محامي يقدم خدماته القانونية بقضايا الطلاق بشكل مجاني، لذلك من الأفضل أن تلجأ إلى محامي مكتب الصفوة فهو مختص وخبير بقضايا الطلاق وأسعاره معقولة ومنطقية فلا تقلق من ذلك.

وبعد أن قدمنا من خلال موقعنا مقال محامي شاطر في قضايا الطلاق بالرياض | 0591813333 | مجموعة الصفوة للمحاماة من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يشرفنا ويسعدنا تواصلكم معنا من خلال الاتصال على ارقام محامين بالرياض، وبإمكانكم التواصل على البريد الالكتروني المخصص لمكتب الصفوة.

أحصل على معلومات عن: هل ضرب الزوجة يوجب الطلاق، و حقوق الزوجة بعد الطلاق مع أطفال، كذلك هل العفش من حق الزوجة بعد الطلاق، بالإضافة إلى حضانة الأم الأجنبية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *