شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية جدة

شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية جدة

وزارة العدل السعودية تهتم بالفصل في كافة القطاعات، وفي الأمور الإدارية والمالية، ليتمكن القضاء السعودي من إدارة الأزمات وحفظ الحقوق وإعطاء كل صاحب حق حقه. سنتكلم في موضوعنا هذا عن شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية جدة، تابع القراءة لتعرف أكثر.

إذا كنت بحاجة لاستشارة قانونية، تواصل مع محامي الرياض لدى مكتب الصفوة للمحاماة. اتصل من السعودية على الرقم 0595911136 ومن خارج السعودية على الرقم 00966595911136.

ما هي شعبة تنفيذ الاحكام الحقوقية جدة؟

شعبة تنفيذ الاحكام الحقوقية هي إدارة متخصصة بمتابعة الأحكام القانونية الصادرة من كل المحاكم وتنفيذ الأحكام الصادرة. ومتابعة تنفيذها حيث يصدر الحكم في المحكمة ومن ثم يستكمل في إدارة تنفيذ الأحكام. وكل القرارات الصادرة عن السلطة القضائية وإدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية تكون نهائية.

مهما كان صالحها فتنفذ على أكمل وجه ومن مسؤوليات ومهام شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية في جدة كثيرة:

  • أحكام المحاكم، وقراراتها، والأوامر الصادرة عنها.
  • أحكام المحكمين المتفق عليها وبغرض التنفيذ تبعاً لنظام التحكيم.
  • الأوراق التجارية والأوامر القضائية والأوراق والأحكام الصادرة من بلاد أجنبية.
  • العقود والمستندات وسندات التنفيذ وفقاً للنظام ومحاضر الصلح الصادرة من الجهات المعنية أو المصدقة من المحكمة.

أين موقع شعبة تنفيذ الأحكام بجدة؟

تتوضع إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية في المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض في حي الأمير ثامر بن عبد العزيز. في حال أردت الذهاب بنفسك فيحدد أوقات الدوام في كل أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وهناك فروع لإدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية في كل المملكة، إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية الرياض، إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية بالطائف، شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية جدة الشمال (الحقوق شمال). وتبعاً للقضاء المستعجل تعد محكمة التنفيذ ذات سلطة تنفيذ جبري، فهي مختصة بالفصل بين منازعات التنفيذ بكافة أنواعها.

استعلام إدارة تنفيذ الأحكام العامة.

وإذا كنت تبحث عن طريقة استعلام عن طلب تنفيذ برقم الطلب لا تقلق فهذا حال الكثير من المواطنين والقاطنين في أرجاء المملكة العربية السعودية حيث يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية بالترتيب، لأن راحة المواطن والامتثال إلى النظام وعدم الفوضى من السمات النبيلة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية.

قدمت وزارة العدل منصة ناجز الإلكترونية لتقديم طلبات التنفيذ وغيرها الكثير من الطلبات:

  1. ادخل إلى منصة ناجز في وزارة العدل السعودية، وقم بإضافة كافة البيانات المطلوبة وقم بتعبئة الخانات بالبيانات المناسبة.
  2. اكتب رقم الطلب، والمعلومات الشخصية الأساسية مثل نوع الهوية، رقم الهوية ولا تنسى عليك إدخال تاريخ الطلب الميلادي والهجري ورقم التوثيق.
  3. حدد الأطراف المعنية بطلبك فرد أو شركة أو مؤسسة.
  4. أدخل الرمز الذي ظهر لديك وتابع الإجراء.
  5. أخيراً عندما تنتهي من إضافة المعلومات التي تريدها لتحصل على الطلب بالتفاصيل والرقم والنتيجة التي ستظهر بالرقم الذي ارفقته مع البيانات.

ليس ذلك فقط فإن منصة ناجز تستطيع مساعدتك في حجز موعد في محكمة التنفيذ، حيث تعد منصة ناجز أهم بوابة إلكترونية في تقديم الطلبات حجز موعد إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية. تشمل الخدمات الإلكترونية إدارة المواعيد في وزارة العدل.

وأيضاً تقوم بهذه المهمة إلكترونياً وبشكل بسيط بخطوات متسلسة. ادخل أولاً إلى موقع المنصة ناجز للخدمات العدلية باستخدام حسابك الشخصي الخاص بك مع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وتحقق من الصورة وانقر على تسجيل الدخول.

ستظهر لك العديد من الخيارات الخدمية فاختر خدمة المواعيد الإلكترونية في محكمة التنفيذ وحدد نوع حجز موعد محكمة التنفيذ، سجل موعد التاريخ واليوم والوقت المتاح والمناسب لحجز الموعد الذي تريده في جدول المواعيد، ثم بعد ذلك اضغط على رز الإرسال.

طرق التواصل مع شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية جدة.

  • يمكنك التواصل والاتصال بشكل مباشر مع شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية على الرقم 1950، إذا كنت في داخل المملكة العربية السعودية. وفي حال كنت خارج المملكة أيضاً يمكنك التواصل على الرقم 966920001950.
  • في حال أردت التواصل عن طريق الايميل يمكنك ارسال استفسارك عن طريق: [email protected]
  • وللمحادثة المباشرة ادخل إلى بوابة ناجز الإلكترونية للخدمات العدلية.

الأسئلة الشائعة حول شعبة تنفيذ الأحكام الحقوقية في جدة.

من الأسئلة الشائعة التي تردد حول إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية:

  • متى يتم تنفيذ الحكم بعد صدوره؟

يعود التحقق من مدة تنفيذ الحكم بعد صدوره إلى نوع الحكم الصادر إذا كان مستعجل فعادة ما يتم التنفيذ سريعاً، وفي حال كان الحكم غير مستعجل فيتحاج مدة زمنية تبدأ من ثلاثين يوم لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

  • كم مدة دراسة طلب التنفيذ؟

طلب التنفيذ عادة يستغرق مدة زمنية محددة من ٢٤ ساعة وحتى ١٥ يوم من تاريخ قبول ورفع الطلب.
وبهذه البساطة والسهولة تستطيع تقديم طلب التنفيذ وتحديد موعد مسبق وغيرها الكثير من الخدمات التي تحتاج إليها.

تعلّم أكثر عن الموضوع. ننصحك بقراءة محامي تنفيذ أحكام. وإذا أردت أي دعم قانوني، بإمكانك التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *