محامي تجاري بالرياض

 محامي تجاري بالرياض

هل تبحث عن محامي تجاري بالرياض لإبرام عقد صفقة تجارية بملايين الدولارات. أم أنك ترغب بتأسيس شركة في السعودية وتود الاستعانة بمحامي متخصص في القضايا التجارية لتكون إجراءات تأسيس شركتك نظامية؟

أياً كان السبب الذي دفعك للبحث عن محامي تجاري فإننا سنرشك لأفضل المحامين التجاريين في السعودية.

للبدء بتجارة رابحة اتصل مع محامي تجاري من مكتب الصفوة. عبر الرقم 0595911136 أو انقر هنا.

أفضل 3 محامي تجاري بالرياض

أفضل 3 محامي تجاري بالرياض

إن أردت التواصل مع أفضل محامي تجاري سعودي فدعنا نخبرك عن أشطر المحامين التجاريين في السعوديين وأشهرهم.

  1. المحامي حسين حاسن الدعدي.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب.
  3. المحامي أحمد المالكي.

فمن مدينة الرياض وامتداداً لكافة مناطق السعودية، نرتقي لأفضل مكتب محاماة في الرياض. بفضل نخبة من المحامين الخبراء بالقضايا التجارية مما جعل مكتبنا أحد أشهر مكاتب المحاماة السعودية.

إننا ملتزمون بالسعي وراء تحقيق مصالح عملائنا، كما نسعى دائماً لإيصالهم إلى أهدافهم بطرق قانونية. حيث أننا نبذل كل ما بوسعنا ليغطي دعمنا القانوني كافة أنشطة عملائنا.

وهذا ما جعلنا نقدم العديد من الخدمات القانونية من صياغة للعقود التجارية، وتأسيس الشركات. تبعاً للقواعد واللوائح التي وردت بالقانون التجاري السعودي.

وجميع تلك الخدمات نقدمها بتكاليف مناسبة لعملائنا فأهدافنا ليست مادية. بل إنها تتجلى بتجنيب موكلينا الوقوع بأي ثغرات قانونية يمكن أن تخلق نزاعات فيما بين الشركات أو الأفراد.

خدمات محامي تجاري

أبرز الخدمات التي ستجدها ضمن مكتبنا هي:

    • التوكل والترافع بالقضايا التجارية الخاصة بالشيكات، نذكر منها قضايا قضايا الشيكات المرتجعة وإصدار شيك بدون رصيد.
    • القضايا التي تنتج عن الكمبيالات التجارية، وخاصة قضايا تحصيل الكمبيالات، أو تظهيرها.
    • القضايا التجارية التي تنشأ عن عقود الاستيراد والتصدير. بما فيها القضايا التي تتعلق بفتح اعتماد مستندي لدى المصارف داخل وخارج السعودية.
    • القضايا التجارية التي تتعلق باستخدام بطاقات الائتمان، وعدم وجود رصيد لها.
    • القضايا الخاصة بالشركات التجارية، وأهمها قضايا الإفلاس التجاري للشركات.
    • القضايا التي تتعلق بإفلاس التجار الأفراد وإدارة ديون أولئك التجار. عبر حصرها وقسمتها بين الدائنين قسمة غرماء وفقاً لترتيب ديونهم، عبر البدء بالديون الممتازة، ومن ثم الانتقال إلى الديون العادية.
    • التوكيل والترافع بكافة القضايا المتعلقة بالمتجر، سواء أكان متجر تقليدي أو حتى متجر إلكتروني، لاتخاذ ما يلزم من أجل المحافظة على عناصر المتجر المعنوية والمادية.
    • التوكل والترافع بجميع القضايا المتعلقة في حجز وتسجيل وحماية الأسماء التجارية وحتى العنوان التجاري.
    • تقديم الاستشارات القانونية بكافة القضايا التجارية المتعلقة في نشاطات التاجر، إضافة إلى نشاطات الشركة التجارية.
    • تقديم خدمات الصياغة القانونية لكل العقود والاتفاقيات التي يمكن أن يحتاجها التاجر من أجل إنجاز أعماله التجارية، أو حتى الشركات التجارية لممارسة نشاطها.
    • أيضاً تقديم الخدمات الإدارية والقانونية اللازمة من أجل تأسيس الشركات. ليتم تسجيل الاسم التجاري وحتى العنوان التجاري، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات ليتم حماية العلامات التجارية.

الأسئلة الشائعة

أفضل محامي تجاري يمكن أن تجده بمكان واحد وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
بكل بساطة يمكنك الحصول على أفضل استشارة قانونية من خلال اتصالك على أرقام محامين مكتب الصفوة الظاهرة ضمن الموقع.
يمكن رفع دعوى تجارية الكترونياً من خلال اختيار خدمات القضاء التجاري ومن ثم تقديم الدعوى. بعدها نحدد البيانات الخاصة بالدعوى وموضوع الدعوى وكافة التفاصيل الأخرى. و تحديد تصنيف الدعوى وإضافة البيانات الخاصة بالتواصل والمرفقات المطلوبة.
إن مهام المحامي التجاري عديدة، أبرزها: إبرام عقود تأسيس الشركات بالإضافة لإجراء عمليات التفاوض والتسوية الودية. والتعامل مع قضايا الملكية الفكرية واتفاقيات التحكيم وغيرها.
يجب الاتفاق مع المحامي المراد توكيله حول عقد الوكالة، وتحديد نوع الوكالة، إن كانت الوكالة عامة أم خاصة. وبعدها التوجه لأقرب مكتب توثيق لاستخراج صك الوكالة والتوثيق بإتمام الإجراءات التي تلزم لإصدار الوكالة، ومن ثم تزويدك بالصك الرسمي للوكالة.

فيديو توضيحي لرفع دعوى تجارية.

بهذا ننهي مقالنا محامي تجاري بالرياض عن أفضل المحامين في الرياض. وأفضل الخدمات التي يقدمها محامي تجاري للأفراد والمؤسسات والشركات وكيفية توكيل محامي تجاري سعودي.

لا تتردد في التواصل مع افضل مكتب محاماة في السعودية هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث عن محامي تجاري المدينة المنورة أو محامي تجاري بجدة. اقرأ المزيد عن تعديل اسم سجل تجاري، وهل يحق لام المواطن فتح سجل تجاري.

المصادر: القانون التجاري السعودي

2 فكرتين بشأن “محامي تجاري بالرياض”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *