محامي تجاري في المدينة المنورة جدة مكة السعودية

محامي تجاري في المدينة المنورة

المحامي التجاري كتعريف قانونيّ، هو كلّ محام يتخصّص بتطبيق وتنفيذ ودراسة القوانين والأنظمة التي تتعلق بالأعمال والأمور التجارية التي تخصّ الأفراد والشركات. ويمتلك الخبرة في مجال العقود وقوانين الملكية الفكرية وأنظمة العمل ومجالات أخرى متعددة.

بالتالي فإنّ المحامي التجاري يتوجب عليه العمل والإلمام بمجموعة واسعة من القوانين. وهي: نظام العقود السعودي، نظام العمل السعودي، اللوائح التنفيذية لنظام الشركات.

لكن هذا لا يمنع من أن يكون المحامي التجاري متعدد الخبرات فيما يتعلق بالمجالات الأخرى من أعمال البنوك والعقارات والتأمينات وغيرها من الأنظمة القانونية.

للتواصل مع محامي تجاري في المدينة المنورة أو جدة او مكة اتصل عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

محامي تجاري في جدة ومكة والمدينة المنورة

إنّ أحد أكبر مجالات الأعمال القانونية هو القانون التجاري. حيث يمكن للمحامي التجاري أن يعمل في مجالات مختلفة ومتنوعة سواء كان العمل مع شركات القطاع الخاص أو العام أم مع قضايا المواطنين الخاصة.

كما يُعنى المحامي التجاري بالعمل على كافة أنواع القضايا التجارية وقضايا الملكيات الفكرية وبراءات الاختراع. وأن يكون خبيراً قانونياً يقدّم استشارات قانونية عندما يُطلب منه.

وفي الوقت الذي تعدد فيه المحامون التجاريون في أرجاء المملكة العربية السعودية أصبح من الصعب تحديد المحامي الأفضل الذي تبحث عنه. لذلك سنجعل هذه المهمة سهلة بالنسبة إليك، حيث سنقدم لك بعض المعايير التي يجب أن تبحث عنها في محامي تجاري بالمدينة المنورة:

    • أن يكون المحامي ذو سمعة طيبة وموثوق من قبل الأشخاص الذين تعاملوا معه في السابق.
    • أن يكون على دراية واسعة وعلى تواصل واطلاع دائم على المعلومات القانونية وتحديث الأنظمة في المملكة العربية السعودية.
    • وأن يضمّ مكتب المحامي أكبر عدد من تخصصات القانون ويتمتع، بالمهارة والكفاءة والخبرة لحلّ هذه القضايا.

لذلك ننصحك بالتواصل مع محامي تجاري متخصص من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يضمّ مكتبنا مجموعة من المحامين المتخصصين والمرخصين لدى وزارة العدل السعودية، ومن أبرزهم:

    1. المحامي حسين الدعدي، وهو من أفضل المحامين في السعودية.
    2. المستشار القانوني مصطفى دياب، وهو افضل محامي يقدم استشارات قانونية تتعلق بالقضايا التجارية.
    3. المحامي أحمد المالكي

وإذا ما رجعنا لدليل المحامين في السعودية، لنبحث عن محامين مرخصين، فإننا نجد المحامين المتميزين، منهم:

    1. مكتب المحامي محمد الدوسري.
    2. موسى عبد العزيز صالح المرشد.
    3. محمد موسى عبد الله الحماد.
    4. علي محمد كساب الحميدي.

شاهد هذا الفيديو. للتأكد من محامين مكتب الصفوة مرخصين ومعتمدين.

خدمات المحامي التجاري – مكتب الصفوة

يقدم لك المحامي التجاري المتخصص خدمات قانونية متعددة، منها ما يلي:

    • للمحامي التجاري الصلاحيات اللازمة لممارسة القانون وتقديم المرافعات، وبالتالي يقدم للعملاء تمثيل قانوني ممتاز أمام المحاكم على مستوى عال من المهنية وذلك في جميع أنواع المحاكم.
    • لديه خبرة واسعة في تكييف القضايا وتقديم المساعدة القانونية في أصعب المواقف ومن ضمنها القضايا التجارية التي تخصّ الشركات والاحتكار.
    • كما يقدم كافة الخدمات التي تتعلق بالمشاكل القانونية التي من الممكن أن تواجهها الشركات، على سبيل المثال صياغة عقود التأسيس والعقود التجارية وتسجيل الشركات. ويختص بتحديد الالتزامات والمسؤوليات والحقوق القانونية لكافة الموقعين على عقد تأسيس الشركات.
    • كما يقدم خدماته في تأسيس الشركات التجارية مهما كان حجمها ويمثلها أمام المحاكم التجارية عن طريق الإنابة.
    • يساهم المحامي التجاري من خلال خبرته ودراسته، في تقييم أعمال الشركات التجارية مع العاملين والتجار.
    • يتابع كافة الدعاوى القضائية ويضمن من خلال متابعته لسير العمل في الشركة، أنها تمتثل للوائح التنفيذية والأنظمة والقوانين.
    • ويمكن أيضا أن يحل النزاعات التجارية أو الخلافات التي تحصل بسبب المعاملات التجارية بالطرق الودية أو عن طريق القضاء. إذ يمكن لخبرة المحامي أن تولّد فرقًا بين الخسارة والربح سواء كان عن طريق المحاكم التجارية أو عبر التحكيم التجاري. وخاصة فيما يتعلّف بمجال التجارة الدولية وتجارة المواد والثروات النفطية.

في حال كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية متعلقة بالقوانين التجارية، يمكنك التواصل مع محامي مختص قضايا تجارية من مكتب الصفوة للمحاماة.

استشارات قانونية جدة، مكة، المدينة المنورة.

تختلف أسباب استشارة المحامي التجاري بين الأفراد والشركات، فلكلّ منهما أسبابه واحتياجاته التي تدعوه للتواصل مع محام.

فمثلًا من الممكن أن يقوم الأفراد العاديون والمواطنون بالبحث عن محامي تجاري في المدينة المنورة. لاستشارته في أمور تتعلق ببيع وشراء ممتلكاتهم الخاصّة أو في حال واجهتهم مشكلة تجارية أمام المحاكم تتعلق ببعض العقود أو الإيجارات أو أيّ خلافات تجارية.

قد تنجم عن التعاملات بين المواطنين أنفسهم، مثل الشيكات والكمبيالات والمطالبات المالية التي تنشأ عن استخدام السندات المالية، أو الخلافات التي تنشأ عن تعامل المواطنين مع الشركات والمؤسسات.

أما بالنسبة إلى حاجة الشركات إلى المحامين فاحتياجاتها كثيرة ومتشعبة. فمثلًا قد يحتاج مدير الشركة للتعامل مع المحامي التجاري فيما يخصّ تأسيس الشركة وكتابة عقدها ونظام تأسيسها.

ومن الممكن للمحامي التجاري أن يقدم خدماته فيما يتعلق بإنشاء السجلات التجارية وتعديل الأنظمة الأساسية لشركات المساهمة العادية والبسيطة.

أيضاً هناك مشاكل تواجهها الشركات في تحديد وصفها ونمطها في حال كانت الشركة صغيرة أو متناهية الصغر. فإن المحامي الناجح يبرز مهارته في تحديد الوصف واستكمال إجراءات تسجيل الشركات والتوقيع على عقود العمل وتوزيع الأرباح وتراخيص الشركات التضامنية وغيرها من الأمور التي تخصّ الشركات.

حيث أن المحامي التجاري الماهر يكون على اطلاع دائم على مستجدات القوانين وخصوصاً تلك التي تتعلق بالشركات والأمور التجارية وأبرزها اللوائح التنفيذية لنظام الشركات وهذا من شأنه تسهيل وتبسيط الأمور على الموكلين.

الأسئلة الشائعة.

تكمن أهمية المحامي التجاري في تقديم النصائح القانونية التي تخصّ أعمال الشركات التجارية والاتفاقات التي تحصل بين المؤسسات التجارية والشركات بشكل عام. ويمكن للمحامي أن يقدم استشارته الخاصة في تأسيس الشركات والإجراءات التابعة لها، من عقود توظيف أو عقود تجارية أو بيع وشراء وغيرها من الأمور التي يُسهل فيها المحامي التجاري العمل على مدراء الشركات وموظفيها.
ننصحك بالتواصل مع محامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الهاتف الثابت: 00966591813333، الواتساب: 00966591813333، أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني [email protected]
إن أتعاب المحامي غير محددة برقم معين وتختلف من قضية لأخرى ومن محام لآخر حسب مهارة وقدم وكفاءة المحامي.

في ختام مقالنا عن محامي تجاري في المدينة المنورة، وضحنا لكم الخدمات والأعمال التي يقوم بها المحامي التجاري والاستشارات التي يمكن أن يقدمها لكم. والأرقام التي يمكن التواصل عبرها.

اقرأ المزيد عن: تعديل اسم سجل تجاري، زوجي بيفتح سجل تجاري باسمي في السعودية، أيضا هل يحق لام المواطن فتح سجل تجاري. قد تحتاج التواصل مع محامي تجاري بالرياض، أو افضل محامي عقود شركات في جده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *