الرئيسية » فيزا عمل للسوريين في السعودية

فيزا عمل للسوريين في السعودية

فيزا عمل للسوريين في السعودية

فيزا عمل للسوريين في السعودية من المواضيع التي يرغب الكثيرون في الحصول عليها وخاصة الذكور الذين يرغبون بالحصول على فرص العمل في شركات أو مؤسسات في معظم الدول مقابل مبلغ جيد مثل السعودية والإمارات أو قطر أو العراق أو البحرين أو الأردن أو تركيا أو فرنسا أو هولندا أو بريطانيا أو السويد أو إيطاليا أو…. الخ.  أو بعضهم يرغبون في الذهاب لأجل الدراسة في الخارج أو القدوم للقيام بزيارة سياحية.

موضوعنا اليوم عن تأشيرات العمل في السعودية ولكن قبل إلى السفر إلى الخارج والعمل في السعودية يجب على الفرد استخراج و اصدار فيزا عمل، حيث تعتبر فيزا أو تأشيرة العمل رخصة يتم منحها للأشخاص الذين يريدون العمل بالمملكة، لذلك عزيزي القارئ في مقال اليوم سوف نقدم لك عدة معلومات مهمة وتفيدك بموضوع تأشيرات العمل من طريقة استخراجها وتجديدها ومددتها وغير ذلك، لذلك تابع قراءة المقال.

فيزا عمل للسُّوريين في السعودية.

يتحدثنا في مقالة سابقة عن: كرت زيارة للسوريين في السعودية 2021 وسنتحدث في هذه الفقرة عن فيزا العمل، حيث إنّ تأشيرة العمل يتم منحها للسوريين أو للأجانب القادمين لأجل العمل في المملكة (أي الشخص العامل و الوافد) والذين يكونون قد استوفوا جميع الطلبات والشروط المطلوبة من أجل التقديم للعمل.

كيف يتم الطلب للحصول على تأشيرة العمل في السعودية؟.

  1. يكون التقديم للطلب إما اون لاين أو تكون من خلال مراسلة مختلف الشركات والمؤسسات العاملة بالمملكة.
  2. ومن ثم يتم ملأ وتعبئة استمارة الطلب والتقديم بجميع البيانات العامة و المعلومات المطلوبة والضرورية.
  3. بعد ذلك يجب إرسال ملف وبيان السيرة الذاتية الذي يتضمن جميع بيانات الشخص من مؤهلات مطلوبة لشغل الوظيفة والعمل و كذلك معلوماته الشخصية.
  4. وبعدها يمكن الحصول من وزارة العمل السعودية على عقد عمل رسمي. حيث يعتبر هو أهم وثيقة من أجل التقديم على فيزة العمل بالسعودية من القنصلية أو سفارة المملكة العربية في بلد الشخص المتقدم للطلب.
  5. وأيضا يجب الخضوع إلى فحص واختبار طبي (أي يجب أن يكون الفحص شامل) ويكون ذلك من أجل الكشف عن أية أمراض معدية والأمراض السارية في حال كانت موجود لدى صاحب الطلب، أي يتوجب القيام باختبار طبي إجباري وإلزامي ومن ثم تقديم وثائق تكون بحسب السلوك والسيرة.

والمملكة لها عدة شروط لإصدار واستخراج فيز العمل أو تأشيرات العمل، وأيضا لها إذن و مدة محددة لاستخراجها وحتى تعرف ما هي المدة المحددة عليك بمتابعة قراءة مقالنا.

وكما أنه يتم استخراج فيزا العمل السعودية من بلد الشخص المتقدم ومن السفارة السعودية ويكون ذلك بطلب الحصول على التأشيرة وبعد إرفاق كافة وجميع الوثائق والأوراق والمستندات المطلوبة واللازمة وأيضا مع عقد العمل الأصلي.


معلومات ذات صلة.

هل استخراج فيزا عمل للسوريين في السعودية متاح الآن؟.

عزيزي القارئ يمكنك التقديم لأجل فيزا العمل في المملكة عن طريق الانترنت أي على موقع معين وهو خدمات التأشيرات الإلكترونية للوزارة. وهي الخدمة التي تقدمها وزارة الخارجية في منح ومساعدة الأفراد الموجودين في أي دولة كانوا مثل مصر او ليبيا أو.. الخ. من أجل التقدم على تأشيرات العمل (حيث أنها تستهدف جميع الأشخاص المقيمين خارج المملكة العربية السعودية والذين يرغبون بالعمل في السعودية)

حيث تغطي الخدمات فئتين من الأفراد، وهما:

  • الفئة الأولى زيارات الأفراد (التي تستهدف الأفراد الراغبين في العمل و الزيارة أو السياحة).
  • الفئة الثانية والتي تعرف باسم زيارات المنظمات والقطاعات (وهذه التأشيرات متعلقة بالوكلاء والمؤسسات أو الشركات المعتمدين للبعثات السعودية في الخارج).

متطلبات التقديم على تأشيرة العمل.

  1. يجب وجود جواز سفر مع صفحتي تأشيرة فارغتين ومتتاليتين على الأقل وأن يكون الجواز أصلي وساري المفعول لفترة 6 أشهر.
  2. كذلك يجب على جهة العمل في السعودية أن تقوم بتوكيل إلكتروني صادر عن وزارة الخارجية السعودية.
  3. يجب وجود مذكرة إحالة وذلك من أجل الحصول على تأشيرة يكون محدد فيها تاريخ ورقم الفيزا التي تكون صادرة عن وزارة الخارجية (أو من أحد فروعها سواء في الدمام أو في جدة).
  4. يلزم وجود خطاب الشركة السعودية التي تقدم كفالة للشخص مقدم الطلب ويجب أن يكون هذا الخطاب هو النسخة الأصلية، وكما يفترض أن يكون مصدق من وزارة الخارجية والغرفة التجارية، وأن يتضمن التاريخ واسم المتقدم ورقم التأشيرة والمنصب.
  5. وأيضا نسخة عن عقد العمل ويجب أن يكون موقع أيضا من وزارة الخارجية والغرفة تجارية وأن يكون عليه توقيع مقدم الطلب والكفيل.
  6. بالإضافة إلى ضرورة وجود نسخة موثقة ومصدقة من الدرجة الجامعية أي شهادة لمقدم الطلب.
  7. نسخة موثقة للدبلومات المهنية والفنية.
  8. وأيضا ثلاث صور ملونة بحجم جواز السفر ويجب ان تكون صورة على خلفية بيضاء وثلاث نسخ من تقرير طبي مع نتائج المختبر.
  9. تقرير من الشرطة يوضح أية معلومات عن مقدم الطلب حول السجل الجنائي، إن وجد.

قد ترغب بالاطلاع على.

مدة استخراج فيزا العمل للسوريين.

تأشيرة العمل هي عبارة عن رخصة أو وثيقة يتم استخراجها بقصد الالتحاق و الحاجة إلى العمل بأحد الشركات أو المؤسسات لدي أصحاب الأعمال في المملكة. أو لأغراض إنشاء وعمل مشروعات استثمارية ضمن السعودية. حيث يمكنك الحصول عليها من خلال السفارة السعودية في دولة المقدم لطلب التأشيرة، وتكون فيزا خروج وعودة ويمكن تجديدها من أجل الإقامة.

وللحصول على فيزا من السفارة السعودية فإن مدة استخراج فيزا العمل للسوريين وهي ثلاثة أيام في معظم الأوقات. ويكون ذلك بشرط أن تكون جميع الأوراق والمستندات والوثائق المطلوبة صحيحة ومستوفاة جميع البيانات والمعلومات. كما أن المملكة العربية السعودية أتاحت إمكانية الحصول على التأشيرة في الوقت نفسه وبصورة إلكترونية وذلك لـ 49 دولة أجنبية وذلك من أجل التسهيل عليهم.

في إذا كان لديك أي طلب أو استفسار أو سؤال أنصحك بالتواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. سواء من أجل السؤال عن فيزا عمل للسوريين في السعودية أو ما هي مدة استخراج فيزا لأجل السوريين أو غير ذلك من المواضيع والقضايا. حيث يعتبر مكتب الصفوة هو الأفضل والأشهر في المملكة العربية السعودية. وكما أنه يقدم العديد من الخدمات والنصائح القانونية بمختلف أنواعها وأشكالها. سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو الاتصال بأحد الأرقام الموجودة في الصفحة أو التواصل اون لاين.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن فيزا عمل للسوريين في السعودية وأيضا تكلمنا عن مدة استخراج تأشيرات العمل للسوريين في السعودية. أما ما هي صلاحية ومدة فيزا اعمل ضمن المملكة هذا ما سوف نتعرف عليه في العنوان التالي من مقالنا.


اقرأ أيضا..

كم صلاحية فِيزا العمل للسُّوريين إذا صدرت؟.

بعد استخراج تأشيرة العمل ضمن المملكة العربية السعودية عندها يجب أن يكون لديك علم بأنه يوجد وقت مؤقت وفترة زمنية محددة وتكون صالحة للفيزا (أي تأشيرة عمل مؤقتة). حيث يسمح و يجوز للأفراد حاملي التأشيرة أن يقومون بالعمل ضمن السعودية في شركة ما لمدة 3 أشهر فقط منذ دخول الشخص للمملكة وكما أن هذه التأشيرة قابلة للتمديد ولفترة مماثلة.

وفي الواقع من أجل معرفة صلاحية التأشيرة من قبل الوافدين المقيمين في المملكة يكون ذلك عن طريق استخدام خدمة مقيم. وهذه تتمثل بعدة مراحل وخطوات وهي كالتالي:

  1. بداية يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية في السعودية وتسجيل الدخول بشكل مباشر .
  2. بعدها قم باختيار الجزء الخاص بالاستعلام العام من خلال الضغط على استعلامات الكترونية.
  3. ومن ثم أدخل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، حيث تشمل معلومات عن تأشيرة المواطن.
  4. يجب إدخال رقم هوية الكفيل وأيضا إدخال رخصة إقامة السعودية الخاصة بالشخص.
  5. يجب تسجيل جواز السفر أو الرقم الخاص بالتأشيرة من أجل التأكد من أنك لست روبوت.
  6. بعدها تقوم بالنقر على مربع عرض. عندها يظهر لك جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالتأشيرة وأيضا بفترة صلاحية هذه التأشيرة.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم العديد من الخدمات القانونية للأفراد وبالاستناد إلى القانون و النظام و القواعد المتبعة في السعودية.

وهكذا نكون قد استعرضنا لكم طريقة معرفة صلاحية فيزا العمل للسوريين وأيضا تحدثنا بشكل عام عن فيزا عمل للسوريين في السعودية. أما كيفية تحديد فيزا العمل فهذا سيكون عنواننا الأخير من مقال اليوم.


يمكنك اللجوء أيضا.

طريقة تجديد فيزا العمل للسوريين.

أعلنت وأصدرت السلطات السعودية ممارسة قرار إمكانية قبول و تمديد صلاحية تأشيرات العمل الحديثة وتجديدها ويكون ذلك لمدة عامين بدل من سنة.

حيث قالت وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنها أطلقت مثل هذه المبادرات والخدمات من أجل مراعاة جميع الجوانب التشغيلية والتي يواجهها القطاع الخاص. ويكون ذلك بغرض تذليل العقبات على المنشآت. وكما يحق ويسمح لمنشآت العمل إصدار تأشيرات جديدة لمدة عامين أو إلغاء التأشيرات السابقة.

أما ما هي طريقة تجديد فيزا العمل لحاملي التأشيرة و المقيم بالسعودية سواء كان من سوريا أو من الأجانب، سيكون ذلك باتباع ما يلي:

بداية هذا الأمر يكون من خلال الدخول إلى خدمة تمديد التأشِيرة للمقيمين بالمملكة، وكما تقدم هذه الخدمة تسهيلات من أجل الاستفادة منها بكل سهولة والتقديم لطلب التمديد بشكل أسرع وبفترة قصيرة.

وكما يوجد عدة متطلبات يجب وجودها قبل أن تقوم بالتمديد وهي كالتالي:

  1. يجب أن تكون التأشيرة التي تريد تمديدها سارية المفعول أي متبق على انتهاء صلاحيتها أسبوع أو أقل.
  2. وأيضا عدم وجود أية مخالفات مرورية لحاملها.
  3. يجب أن يكون الشخص يحمل التاشيرة موجود في المملكة العربية السعودية.
  4. جواز السفر يجب أن يكون ساري المفعول.
  5. ومن ثم يجب دفع رسوم التمديد.

خطوات التقديم.

  1. في البداية يجب الدخول إلى منصة أبشر ومن ثم تسجيل الدخول.
  2. بعد ذلك تقوم باختيار قائمة الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات الجوازات.
  3. ومن ثم تختار خدمة تمديد تأشيرة.
  4. بعدها تقوم بإدخال المعلومات والبيانات والمرفقات و المستندات المطلوبة.
  5. ومن ثم تقوم بتسديد الرسوم اللازمة.
  6. بعدها تقدم طلبك من أجل تجديد فيزا.

لا تترددوا وتوصلوا مع مكتب الصفوة المتخصص في مجال المحاماة وتقديم جميع الخدمات القانونية. حيث يضم مجموعة من المحامين و عدد من المستشارين القانونيين المتميزين داخل المملكة. والمعروفين بكسب العديد من القضايا و الدعاوى الصعبة، إما الدخول لأحد مواقع الالكترونية أو عبر رقم هاتف.

وفي ختام مقالنا بعنوان..
فيزا عمل للسوريين في السعودية: شروطها وطريقة استخراجها.

نكون قد تحدثنا عن مفهوم فيزا عمل للسوريين في السعودية بشكل عام. بالإضافة إلى طريقة استخراجها وكما ذكرنا لكم ما هي مدة صلاحيتها بالنسبة للسوريين. وأيضا ذكرنا كيف يمكنكم معرفة الصلاحية. وحيث أسلطنا الضوء أيضا على طريقة تجديد فيزا العمل ضمن المملكة.


يمكنك قراءة مقالاتنا التالية.

  1. شروط القبول في الأدلة الجنائية السعودية.
  2. تغيير المهنة في الأحوال.
  3. ما هو البحث الجنائي السعودي.
  4. كيف أشتكي على رقم مزعجني.
  5. كذلك قوانين تأجير السيارات في السعودية.
  6. هل زوجة المواطن تسجل في أبشر.
  7. هل زوجة المواطن تعامل معاملة السعوديين.
  8. عقاب الزوج الذي يضرب زوجته في القانون السعودي.
  9. الحصول على رخصة دراجة نارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.