محامي ورث في الرياض

محامي ورث في الرياض

هل لديك ميراث في الرياض وترغب بتوزيعه وفق الأحكام الشرعية المقررة في نظام الأحوال الشخصية السعودي.

لا تقلق بهذا الشأن، فإن أفضل محامي ورث في الرياض لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. بإمكانك الحصول على استشارته فيما يتعلق بكيفية حصر التركة وتوزيع الميراث.

للتواصل مع محامي قضايا ميراث الرياض، اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

خدمات محامي ورث في الرياض

خدمات محامي ورث في الرياض

إن أهم الخدمات التي يقدمها محامي ورثة في الرياض، تتمثل في الخدمات التالية:

    • حصر التركة، وتتضمن حصر أموال التركة، أي كل ما تركه المورث المتوفى من أموال، سواء كانت أموال نقدية أم أسهم أم عقارات أم منقولات.
    • حصر ديون التركة، وتشمل بيان ما للتركة من ديون على الآخرين، وما للغير من ديون على التركة.
    • حصر الورثة، وتشمل تحديد كل من يستحق الميراث عن المورث المتوفى. ويكون ذلك باستصدار إخراج قيد مدني وبيانات عائلية، لبيان مدى القرابة مع المورث واستحقاق الميراث.
    • توزيع التركة بالبدء أولاً بنفقات تجهيز الميت ودفنه، ثم سداد الديون المترتبة على التركة، ومن ثم إنفاذ الوصايا التي وصى به الميت.
    • توزيع المتبقي من التركة على الورثة، وفقاً لأنصبتهم المقررة نظاماً في نظام الأحوال الشخصية السعودي.
    • تقديم استشارات قانونية فيما يتعلق بكيفية توزيع الميراث، وصياغة كافة العقود والاتفاقيات الناتجة عن ذلك، بما فيها عقد التخارج بين الورثة.
    • رفع ما يلزم من دعاوى تتعلق بالتركة أمام محكمة احوال شخصية الرياض، سواء للمطالبة بأموال التركة لدى الآخرين، أو دفع أية منازعات من الآخرين تتعلق بأموال التركة.

شاهد أيضا.

أفضل 5 محامي ورث وتركات في الرياض

هل لديك تركة تتعلق بعقار يقع في مدينة الرياض، أم لديك تركة تتعلق بأموال منقولة، والوريث الآخر المستأثر بها، يقيم في مدينة الرياض.

فهنا يستلزم نظام المرافعات الشرعية السعودي إقامة الدعوى أمام محاكم الرياض، وبالتالي أنت بحاجة إلى أفضل محامي ورث وتركات في الرياض. ليتوكل لك بتلك الدعوى، ويقدم كل ما يلزم بشأنها من مرافعات واستشارات قانونية وصياغة مذكرات وردود وطعون.

وسنرشدك في هذه المقالة لأفضل 5 محامي ورث وتركات في الرياض، وهم:

    1. المحامي حسين الدعدي، مالك ومؤسس مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.
    2. المحامي أحمد المالكي، وهو أفضل محامي سعودي في قضايا الميراث.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أفضل استشارة قانونية محامي ميراث.
    4. المحامي محمد الدوسري.
    5. المحامي فيصل الجبير.

وإن أفضل مكاتب المحاماة فيما يخص القضايا المتعلقة بالتركة والمواريث، هو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم نخبة من أفضل المحامين وألمعهم على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك الاتصال بهم على رقم محامي في الرياض. على النحو التالي:

    • الهاتف الثابت: 00966591813333.
    • الواتساب: 00966591813333.

الأسئلة الشائعة

دعوى للمطالبة بالميراث، هي الدعوى التي يرفعها أحد مستحقي الميراث بمواجهة باقي الورثة، خاصة إذا ماطل أولئك الورثة بتوزيع الميراث. أو كان أحد الورثة مستأثر بمال المورث، ولا يرغب بتوزيعه على باقي الورثة.
يمكنك تقديم حصر ورثة إلكترونيا عبر بوابة ناجز الإلكترونية وفق الخطوات التالية:
1- اختيار باقة (خدمات التحقق).
2- الدخول إلى خدمة الاستعلام عن وثيقة حصر الورثة.
3- الضغط على تقديم طلب جديد.
4- إدخال البيانات المطلوبة المتضمنة (بيانات مقدم الطلب وبيانات الصك وبيانات المتوفى).
5- إرفاق صورة عن صك حصر الورثة من الأمام والخلف.
6- الضغط على أيقونة التحقق.
إن أفضل محامي ورثة في الرياض، هو المحامي المختص بقضايا التركات والمواريث لدى مكتب الصفوة للمحاماة. والذي يقدم أفضل الخدمات القانونية فيما يتعلق بالقضايا الناتجة عن تطبيق أحكام نظام الأحوال الشخصية في مسائل التركة والميراث.
إن أفضل محامي تركات في الرياض، هو المحامي المختص بتلك القضايا لدى مكتب الصفوة للمحاماة. والذي يقدم أدق الخدمات القانونية فيما يتعلق بحصر التركة وحصر الورثة، وكيفية توزيع الميراث وفقاً لأحكام نظام الأحوال الشخصية السعودي.
إن أتعاب محامي تركات في الرياض لا يمكن تحديدها بشكل مسبق وبرقم ثابت. فهناك عدة معايير تلعب دوراً بارزاً في تحديد مقدار الأتعاب المتوجبة للمحامي، منها ضخامة الميراث وضآلته، وعدد الورثة المستحقين للميراث، وطبيعة النزاع فيما بينهم.

فيديو توضيحي خدمة حصر ورثة.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن محامي ورثة في الرياض، إذ تجد افضل محامي في الرياض مختص بالتركات والميراث لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، فلا تتردد بالاتصال به وطلب الخدمات القانونية المتعلقة بالتركات والمواريث.

اقرأ المزيد عن محكمة الاحوال الشخصية شمال الرياض، ومحكمة الاحوال الشخصية غرب الرياض. قد تحتاج إلى محامي محكمة الأحوال الشخصية، أو البحث عن محامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *