محامي متخصص في القضايا الجنائية هو ما تبحث عنه عندما تواجهك مشكلة ما أو يتم اتهامك بارتكاب جريمة معينة تندرج ضمن جرائم القانون الجنائي السعودي ويحاسب عليها ويفرض أحكام صارمة وعقوبات شديدة على مرتكبيها وفق المعمول به في المملكة العربية السعودية .
وذلك بسبب أن القضايا الجنائية قضايا خطرة تسبب أضرار كبيرة وشاملة على الأفراد
والمجتمع ككل، وتمس حقوق ومصالح المواطنين وتسبب الاذى لهم وتلحق الضرر
بأعمالهم وحياتهم مثل قضية الابتزاز الالكتروني وسرقة الأموال ،وقضايا التهريب والمخدرات.
لذلك عزيزي القارئ نضع بين يديك هذا المقال لنزيدك علما أكثر عن محامي قضايا جنائية في السعودية ونعرفك على خدماتنا المميزة المقدمة لك ولجميع العملاء في جميع القضايا و الدعاوى
التي يمكنك الحصول عليها  .
 فنحن مكتب الصفوة في الرياض للمحاماة و الاستشارات القانونية نضم النخبة
من المحامين والمستشارين القانونين المختصين في مجال الجنائي القادرين على التعامل
مع جميعها بتشعباتها المختلفة بمهارة وكفاءة عالية مميزة يشهد لها ممن تعامل معنا من
العملاء أو سمع باسمنا اللامع والمتألق بين مكاتب المحاماة الأخرى والحمدلله .تواصل مع رقم محامي للاستشارة.

أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية بالرياض .

القانون الجنائي السعودي هو اللوائح التي توضح سلوكاً محدد قد يقوم فيه شخص ما فيعتبر جريمة جنائية يحاسب عليها القانون ويعرض الشخص للملاحقة القانونية ، وهناك الكثير من القضايا التي تندرج تحت أنواع القضايا الجنائية فكل ما يسبب ضرر وأذى للأفراد وينعكس على المجتمع هو جريمة جنائية على سبيل المثال / القتل العمد ، السرقة ، الإهانة ، الاغتصاب ، الاستغلال الجنسي. ، التهريب ، المخدرات .. الخ / .
وإن ارتكاب الشخص لجريمة ما عن قصد أو دون قصد أو حتى اتهامه بارتكابها ظلماً وعدواناً وهو بريء تدفعه إلى اللجوء  مباشرة للبحث عن  محامي شاطر متخصص في القضايا الجنائية بالرياض .
و أفضل محامي شرق الرياض متخصص في القضايا الجنائية بالرياض من مكتب الصفوة هو المحامي ذو كفاءة والخبرة الطويلة في التعامل مع القضايا الجنائية يمتلك المعرفة الشاملة والواسعة
بنظام الإجراءات الجزائية ، بالإضافة إلى أنه يستطيع و قادر على عمل و تقديم اللوائح الاعتراضية على الأحكام الجزائية الكبرى  الصادرة التي قد تكون غير عادلة في بعض الأحيان وتحتاج إلى
توكيل افضل محامي جنائي خبير ليضع خبرته ومهارته العملية  في الدعوى ، ويستنتج الأدلة الجديدة ليتم فتح القضية من جديد والاستئناف الذي يمكن أن يغيرالحكم الصادر بناء على إجراءات الدعوى الجديدة  .
لذلك من المهم توكيل محامي متخصص في القضايا الجنائية وخبير في ذات
المجال القانوني التابع للقضية وعارف بكل الأنظمة بمختلف انواعها والأحكام السعودية
الصادرة في هذا التخصص ، والأهم أنه مطلع بشكل دائم على التعديلات والأحكام المستمرة
والمتجدة ولديه مهارة و خبره  عالية فيجمع بين الخبرة والذكاء في ممارسة الأعمال القانونية
وهذا ما يساعدك في قضيتك وتبحث عنه في أي محامي رخيص تريد أن توكله وتستفيد من خدماته .

ما هو المحامي الجنائي .

قد يخطر في ذهنك تساؤل عن ما هو المحامي الجنائي ؟ وما هي تخصصاته القانونية ؟ ، ونحن سوف نقدم لك الإجابة الكافية .
بداية المحامي الجنائي هو المحامي الذي يكون لديه معرفة عالية بكافة الأنظمة الجنائية والقوانين والمعلومات المتعلقة بها ، قادر على استخدام الإجراءات الجنائية والتعامل معها بخبرة ومهارة عالية في كافة القضايا والمسائل الجنائية ولديه معرفة وخبرة في تقديم اللوائح الاعتراضية على الأحكام الجزائية التي تكون غير عادلة وظالمة في بعض الأحيان بحق المتهم .
بالإضافة إلى أن المحامي الجنايات المتخصص و المستشار لدينا من مكتب الصفوة بالرياض يعمل على متابعة التعديلات المستمرة على القواعد والمواد والإجراءات التي تصدر والمرتبطة بمتطلبات و مجالات الجريمة ، ويمتلك كفاءة عالية في الدفاع عن الموكل بالقضايا والدعاوى و الترافع و التمثيل عنه امام المحاكم السعودية المختصة  وفي فترات التحقيق التي تتطلب من محامي الرياض وضع جهده وخبرته القانونية وجمع الأدلة و الوثائق والمستندات المطلوبة اللازمة التي يمكن أن تغير مجرى الدعوى والحكم وتقديمها أمام المحكمة الجزائية المختصة بكل ثقة ومهارة وذكاء من المحامي لأنها يمكن أن تصل الموكل إلى قرار البراءة من أجل الفوز وكسب القضية .
وكذلك فإن المحامى الجنائي بالرياض و بجدة وكافة أنحاء السعودية يسعى دائما إلى دفاع عن المتهم في محاكم بأفضل الطرق وأمهر الأساليب القانونية النابعة عن خبرة سنين العمل الطويلة في المحاماة و التخصصات التابعة للمهنة ،  ويعمل على الوساطة والمصالحة بين الخصوم ، وتمثيل العميل أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية والقانون ، والقيام بكافة و مختلف الأعمال القانونية اللازمة لكسب الدعوى والفوز بها .

أيضا قد يهمك:

اختصاصات المحكمة الجنائية .

المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية هي هيئة قضائية تتولى النظر في محاكمة المتهمين و الموقوفين في العديد من القضايا وجرائم مثل قضايا الإرهاب وقضايا الأمن الوطني والجرائم المتعلقة به ، وتتم بالنظر في الدعاوى إلغاء القرارات والتعويض المرتبطة بتطبيق نظام جرائم الإرهاب وتمويله الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/16) بتاريخ 24 صفر1435 .
أما بالنسبة إلى اختصاصات المحكمة الجنائية التي تتولى النظر والفصل فيها ، فهي ما يتشارك به معظم المدانين في هذه المحاكم بتهم من أشهرها وأكثرها تداولاً في المحاكم الجنائية هي ما يلي :
  • دعم وتمويل المنظمات الإرهابية .
  • الانتماء والانضمام لجماعات ومنظمات إرهابية .
  •  أيضا اعتناق وأخذ بالمنهج التكفيري الذي يتعارض مع تعاليم الإسلام وانتهاج منهج الخوارج في الجهاد .
  • المساس والضرر بالنظام العام .
  • تمويل وتزعم المظاهرات أو ما يسبب الفوضى والإخلال في النظام.
  • شراء أو حيازة وتهريب الأسحلة ليتم استخدامها في الإخلال والضرر .
  • التجسس لصالح دول أخرى ضد السعودية .
وللاستفسار أكثر عن اختصاصات المحكمة الجنائية عليك التواصل مع فريق مميز من محامون التابع لمكتب الصفوة الرياض عبر ارقام محامين الرياض لنصلك مع أشهر محام جنائي خبير في مزاولة الأعمال القانونية العامة وكافة  التي تتطلبها مهنة محاماة بمختلف الدعاوى و المسائل وتقديم المساعدة الدائمة .

أيضا قد يهمك:

ما هي القضايا الجزائية .

القضايا الجزائية في المملكة العربية السعودية هي من القضايا الحساسة والخطرة
في بعض الأحيان ، والتي لا يقتصر ضررها وأثرها السلبي علر الأفراد فقط وإنما يمتد ليمس
بصالح المجتمع ككل ، لأنه عندما يسود حالة الأمن و الاستقرار ينعكس ذلك على المجتمع
ولكن عندما تتفشى الجريمة وتكثر القضايا الجنائية سواء كانت جرائم قتل أو اغتصاب أو مخدرات
وتهريب أي كانت فإنها سوف تؤثر بشكل سلبي كبير على المجتمع بأطيافه المختلفة .
والجريمة لا تطلق فقط على جرائم القتل و الاحتيال وإنما تشمل أي فعل يجرمه القانون ويعتبره
مخالفة مرتكبة للقواعدو قانون والأنظمة القضائية  السائدة في المجتمع ويجب أن يحاسب مرتكبيها عليها وتفرض عليهم العقوبات و الأنظمة المقررة بالقانون .
وبالنسبة للقضايا الجنائية فهي موجودة من القدم سواء كانت جرائم قتل أو سب وشتم أو
تعدي على حقوق الأخرين واغتصابها أو إيذاء وسرقة وما إلى ذلك من الجرائم الخطرة التي ترتكب من ضعاف النفوس أو أصحاب النوايا السيئة أو قد يتهم بها بعض الأشخاص ظلماً وعدوناً فيحتاجون لمن
يدافع عنهم وينصفهم أمام القانون السعودي أو يخفف عنهم العقوبة الصادرة في حال كانوا
متورطين في الجريمة .
ولكن لا يمكننا أن ننكر أن التطور التكنولوجي  الذي شهده العالم أجمع والمملكة العربية السعودية
بشكل خاص كان سلاح ذو حدين مهما بلغت أهميته، فرغم إنه ساهم في نهوض المجتمع ومواكبة التطور إلا أنه كان وسيلة لظهور جرائم أكثر أصبحت مندرجة فيما بعد ضمن القضايا الجنائية في السعوديه.
وغير ذلك من الجرائم الجديدة التي فرضها الواقع المتطور وبرامج التواصل الاجتماعي
والاعتماد على التكنولوجيا في كل الأعمال كجرائم القذف والسب والشتم التي انتشرت بكثرة في الأونة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي .
وهذا كله يدفعك ويرشد أي متضرر إلى أهمية الاستعانة و التواصل مع محامي ومستشار قانوني متخصص في القضايا الجنائية خبير في التعامل معها يقدم لك ماتحتاجه من الخدمات متخصصة
والاستشارات قانونية، وهذه هي صفات أفضل محامى جنائي الصفوة بالرياض خبير ومتمكن.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية .

أنواع القضايا الجنائية في السعودية متعددة وكثيرة ويعتقد البعض أنها تعتبر من أعقد وأصعب القضايا لأنها قد تؤدي بهم إلى السجن لسنوات طوال حياتهم أو تعرضهم لعقوبات شديدة وفق ما نص
عليه القانون وبينته الأحكام الجنائيه السعودية ، ونظرا لأنها تسبب خطر كبير على الأفراد ويمتد أثرها السلبي على المجتمع والبيئة ايضا.
فقد تكون قضايا نصب واحتيال أو قتل عمد أو غير عمد أو القضايا الجنائية الإلكترونية
التي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة في السعودية ، وإذا أردنا أن نتعمق أكثر ونعدد أنواع القضايا الجنائية في السعودية ، فهي تكون كالتالي :
قضايا القتل أو الشروع بالقتل .
قضايا التهديد والقذف والشتم .
أيضا قضايا السرقة الموصوفة أو الجنائية أو السرقة الجنحوية .
مسائل الضرب والجرح .
الجرائم المعلوماتية والابتزاز الإلكتروني .
قضايا الخطف .
جرائم التشهير والابتزاز .
جرائم الاعتداء على رجال الشرطة والأمن .
قضايا غسيل الأموال .
جرائم المخدرات و المؤثرات العقلية .

في الختام.

وأخيراً نصل إلى ختام مقالنا افضل محامي متخصص في القضايا الجنائية بالرياض لعام 2021 | مجموعة الصفوة ، نتمنى أن نكن قدمنا المنفعة والفائدة لك عزيزي القارئ وقمنا بإغناء معلوماتك عن كل ما يتعلق بالمحاكم الجنائية في السعودية وأنواعها واختصاصاتها وإن كان لديك أي استفسار قانوني فإننا ننصحك بالتواصل مع محامونا من مكتب الصفوة بالرياض و جدة للمحاماة و الاستشارا القانونية الذي يضم نخبة  و مجموعة مميزة من محامين ومستشارين عبر الأرقام المتوفرة في الموقع الإلكتروني أو يمكنك عبر النقر على أيقونة الواتس اب .
اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *