افضل محامي عقاري واراضي جدة

افضل محامي عقاري واراضي جدة

يعتبر القطاع العقاري من أكثر القطاعات نشاطاً بالمملكة العربية السعودية، وذلك بسبب النهضة الكبيرة التي تشهدها البلاد.  وإن النشاط العقاري بالمملكة نتج عنه تطور الاستثمار العقاري، وازدياد حركة بيع وشراء العقارات.

من ناحية أخرى، فإن كل ما سبق أدى لحدوث منازعات بالشؤون العقارية والأراضي. مما جعل الحاجة ملحة لطلب خدمات محامي اختصاص عقاري. لذلك سنتحدث في مقالتنا هذه عن افضل محامي عقاري واراضي جدة.

استشر محامي العقارات الخبير بجدة لدى مكتب الصفوة. انقر هنا للتواصل عبر الواتساب. أو اتصل مباشرة على الرقم 00966591813333.

افضل محامي عقاري واراضي جدة.

تعتبر مدينة جدة من أكثر المدن السعودية حركةً في استثمار وبيع وشراء العقارات والأراضي. حيث تشهد المدينة نهضة عمرانية كبيرة، وتحديث لاحيائها المخالفة والقديمة. وقد نتج عن ذلك حركة هدم للأحياء القديمة المتهالكة، وإنشاء أحياء جديدة بدلاً عنها. واستتبع ذلك فتح شوارع، وإنشاء مرافق عامة. مما أدى لنزع ملكية أجزاء من تلك العقارات والأراضي المحيطة بها للمنفعة العامة.

كما أن المشاريع الاستثمارية الناشئة في تلك المدينة، وخاصةً على الشريط الساحلي، أدت لتنشيط حركة البيع والشراء والاستملاك. وإضافة إلى ذلك تم إحياء الأراضي من قبل بعض المواطنين.

فكل ذلك بشكل أو بآخر أدى لحدوث المنازعات العقارية، وضرورة استصدار حج الاستملاك، واستكمال إجراءات الحصول على صكوك الملكية. وكذلك تحديث تلك الصكوك الكترونياً من خلال بوابة ناجز الإلكترونية التابعة لوزارة العدل.

ويُضاف إلى ذلك المنازعات العقارية الناتجة عن التركات والمواريث، وحالات الوقف الذري أو المشترك. بالإضافة لنشوء الملكية المشتركة، والملكية على الشيوع. ومحاولة إزالتها من خلال تقسيم العقار بين المالكين.

وفي نهاية المطاف ستظهر بشكل أو بآخر دعاوى الحيازة الثلاث. وهي دعوى استرداد الحيازة، ودعوى من التعرض، ودعوى وقف الأعمال الجديدة.

ويُضاف إلى ذلك ما ينشأ من حقوق عينية أخرى على ملكية العقارات. كحق الانتفاع الذي يتم تقريره لشخص بامتلاكه لمنفعة العقار دون رقبته طيلة مدة حياته، أو لمدة زمنية معينة. أو حق الاتفاق والذي يتقرر لعقار على عقار آخر يتعلق باستعمال جزء منه. مثل حق المرور أو حق المسيل.

وإن أي شخص يواجه إحدى الإشكاليات العقارية السابقة سيكون مضطراً للبحث عن أفضل محامي عقاري واراضي جدة. ولكن قبل أن نساعدك في الوصول إلى أفضل محامي عقارات وأراضي جدة، فإنه لا بد لنا من بيان أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها ذلك المحامي، وهي:

  1. معرفته بكافة القوانين العقارية النافذة في المملكة العربية السعودية.
  2. معرفته بكافة إجراءات نقل وتسجيل الملكية العقارية.
  3. معرفته بكيفية استصدار حجج الاستحكام والمداعاة بها أمام المحاكم للحصول على حكم لتسجيل الملكية. ثم استصدار صك ملكية من قبل دوائر التسجيل العيني العقاري.
  4. مقدرته على تحديث الصكوك العقارية القديمة.

وإن افضل محامي عقاري واراضي جدة ستجده لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. الذي يضم في فريقه مجموعة من أفضل المحامين العقاريين على مستوى المملكة.

الأسئلة الشائعة حول المحامي العقاري في جدة.

  • كيف تجد محامي عقاري في جدة؟

لتجد محامي مختص في العقار في جدة لتوكله بإحدى القضايا العقارية، أو لطلب استشارات عقارية، ادخل إلى دليل المحامين السعوديين من بوابة ناجز في وزارة العدل السعودية. أو تواصل مباشرة مع أفضل محامي عقاري من مكتب الصفوة: 00966591813333.

وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد وضحنا لكم أهمية اختصاص محامي عقاري وأراضي جدة. وإذا ما كنت تبحث عن محامي عقاري أو اختصاص أراضي، فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لديه أفضل محامي عقاري جدة؟ والذي سيأخذ بيدك ويساعدك المساعدة القانونية التامة في كل ما يتعلق بالشؤون العقارية.

ننصحك بقراءة المزيد من موضوعاتنا لتتعلم أكثر. ابحث عن محامي عقارات بجدة أو تواصل مع مستشار قانوني عقاري يالسعودية. يمكنك أيضاً أن تسأل عن مستشار عقاري في السعودية، أو تُوكِّل محامي مختص في العقار بقضيتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *