محامي عقارات بجدة

محامي عقارات بجدة

يعتبر اختصاص محامي عقارات بجدة في غاية الأهمية، نظرًا لكثرة القضايا القانونية المتعلقة بالعقارات المعروضة أمام المحاكم في تلك المدينة. وإذا ما كنت تبحث عن أفضل محامي عقارات في جدة لتوكله في دعوى عقارية خاصة بك، أو دعوى مرفوعة ضدك، أو لتستشيره ببعض الأمور الخاصة بالعقارات. فإنك ستجد في هذه المقالة ما يشفي غليلك.

أو يمكنك حجز استشارتك الآن لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. وذلك إما بزيارة موقعهم الالكتروني. أو عبر التواصل معهم على الواتساب بالنقر هنا. حيث ستحصل على الحل الأمثل الذي يناسبك مهما كانت قضيتك. كما يمكنك زيارتهم على العنوان: جدة، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، مبنى اليمامة، مقابل باريس غاليري.

محامي عقارات بجدة.

شهدت مدينة جدة تطورًا عمرانيًا هائلًا انعكس في إنشاء مشاريع بناء ضخمة استلزمت بنية تحتية متكاملة. ونتج عنها إزالة بعض الأحياء القديمة في المدينة لتوسيع الشوارع ولإنشاء مجمعات سكانية وخدمية. مما أدى لظهور الكثير من الإشكاليات القانونية. مثل قضايا نزع الملكية للمنفعة العامة، وقضايا التعويض الناتجة عن الهدم. كما أن نشاط الحركة العمرانية جعل من المدينة وضواحيها بيئة خصبة للاستثمار العقاري، فنشأت الشركات العقارية التي استلزمت الكثير من الأعمال القانونية.

كما أدى تشجيع الدولة لإحياء الأراضي الموات إلى نشاط كبير في إصدار حجج الاستحكام لدى المحاكم للحصول على صكوك ملكية. وإلى زيادة حركة البيع والشراء في العقارات، مما أدى لضرورة الاستعانة بمختصين قانونيين في تلك العقود. ونتيجة صدور العديد من الأنظمة العقارية بالمملكة، فإن الحاجة لمحامي عقارات، أصبحت ضرورة ملحة يفرضها الأمر الواقع، لخبرته ودرايته بالأنظمة، واللوائح التنفيذية، والقرارات المتعلقة بالعقارات، وبالتالي فمن الأفضل لمن لديه دعوى أو استشارة عقارية أن يستعين بمحامٍ مختص في العقارات.

ارقام وعناوين محامين مختصين بالقضايا العقارية في جدة

قد تتساءل عن أفضل محامي عقارات بجدة لتوكله بدعوى عقارية خاصة بك، أو لطلب استشارات عقارية مجانية، ولكن ما هي المعايير التي تمكنك من اختيار أفضل محامي مختص بالعقارات.

ونحن بدورنا نقدم لك نصائح تتعلق بالمعايير الواجب الالتزام بها، عند اختيارك لمحامي العقارات الخاص بك، إذ يجب أن يكون ذلك المحامي متمكناً بكافة الأنظمة العقارية الصادرة بالمملكة، وأهمها نظام التسجيل العيني للعقار، ونظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها، ونظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة. ومتمكنًا أيضًا بحجج الاستحكام، وكيفية إصدار صكوك الملكية وتحديثها لدى وزارة العدل.

وإن أفضل المحامين المختصين بالقضايا العقارية بجدة، ستجدهم لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. فهم متمكنون في كافة الشؤون العقارية، سواء بالمرافعات العقارية أمام المحاكم، أو بتقديم الاستشارات القانونية العقارية، أو بصياغة كافة أنواع العقود والمذكرات المتعلقة بالنشاط العقاري.

كما أن هناك العديد من مكاتب المحامين المختصين بالعقارات في جدة، ويأتي على رأسهم مكتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. ومكتب المحامي حسين الدعدي. ومكتب المحامي فيصل مفضي حمود الجبير.

الأسئلة الشائعة حول محامي العقارات في جدة

سنجيبكم في سطورنا التالية عن أهم الأسئلة المتعلقة بموضوع محامي العقارات في جدة.

  • ما هي فوائد تعيين محامي عقاري؟

إن تعيين محامي عقاري يسهل الكثير من الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بإصدار حجج الاستحكام، أو بتحديث صكوك الملكية. أو بمتابعة دعاوى التعويض في قضايا نزع الملكية.

  • ما هي تكلفة تعيين محامي عقاري؟

إن تكلفة تعيين المحامي العقاري لا يمكن تحديدها برقم محدد وبشكل مسبق، فكل دعوى عقارية تختلف عن الدعوى الأخرى. وذلك تبعًا لنوع الدعوى العقارية، وطول أمد إجراءاتها، والجهد المبذول من المحامي لإنهائها.

وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان أفضل محامي عقارات في جدة، وما أرقام المحامين المختصين بالقضايا العقارية في تلك المدينة، وما فوائد تعيين محامي عقاري، والتكلفة اللازمة لذلك. أو يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بالنقر هنا. لتتعرف أكثر على خدمات المكتب وتحصل على الاستشارة التي تحتاجها.

ولمعلومات أكثر عن الموضوع يمكنك أن تقرأ عن طريقة تحديث الصكوك في جدة، وأفضل محامي مختص في العقار.


المراجع:

  1. نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار.
  2. نظام التسجيل العيني للعقار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *