محامي استشارات الرياض في السعودية

محامي استشارات الرياض

يُعتبر وجود محامٍ إلى جانبك في جلسات المحكمة من أكبر قواعد الثقة والأمان في الحصول على حقك. ومن ناحية أخرى، يعتبر وجود محامي استشارات الرياض إلى جانبك قبل الإقدام على أي خطوة قانونية من أكبر قواعد تحصيل الحقوق، وعدم الانخراط في المشكلات التي لها عواقب قانونية.

ولذلك يسعى الأشخاص بعد انتشار ثقافة الاستعانة بأصحاب الخبرات لقضاء الحوائج إلى اللجوء إلى محامي استشارات، للحصول على الاستشارة القانونية المناسبة قبل المضي في أي دعوى قضائية، أو إمضاء أي عقد قانوني، بهدف تجنّب الأخطاء والابتعاد عن المساءلة القانونية.

هل تبحث عن استشارة قانونية من محامي استشارات في الرياض؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

محامي استشارات الرياض

يقوم محامي الاستشارات على تقديم استشارته القانونية في مختلف الحالات، ومختلف مراحل القضية الخاصة بالعميل. حيث أنّه يعمل على تقديم استشارته القانونية في كتابة صحيفة الدعوى القضائية. ومن ثمّ تقديم النصائح القانونية للعميل قبل كل جلسة من جلسات المحكمة بما يجب قوله، وما ينبغي المطالبة به، والحقوق التي ينبغي الدفاع عنها. ومن ثم يقوم محامي الاستشارات بتقديم الاستشارة في حال خسارة الدعوى، والحاجة لتقديم عريضة استئناف على الحكم الصادر من محكمة الدرجة الأولى. بهدف تحويلها إلى محكمة الاستئناف، والتي تعد من محاكم الدرجة الثانية، وإعادة النظر في القضية.

كما يقوم محامي استشارات الرياض بتقديم استشاراته في الحالات المخالفة للقضايا القانونية والدعاوي. فهو يستطيع تقديم استشاراته ونصائحه، فيما يخص العقود وكيفية الاتفاق عليها، والمفاوضة بشأن بنودها. وكذلك تقديم الاستشارات الخاصة بأعمال العملاء والطرق القانونية، لأداء ما يريدونه وما يحقّق مصالحهم.

لذلك عند حاجتك لوجود محامي استشارات إلى جانبك، والحصول على خدماته القانونية، يمكنك التواصل معه من مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية. والذي يعد من أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية داخل المملكة العربية السعودية. نظراً لما قام محاموه ومستشاروه بتحقيقه طوال السنوات الماضية.

محامي استشارات أحوال شخصية الرياض

تُعتبر قضايا الأحوال الشخصية من أهم القضايا التي يتابعها محامي الاستشارات المتخصص في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية. وينبغي الإشارة إلى أن تشعّب قضايا الأحوال الشخصية من ناحية، وارتباطها الوثيق ببعضها من ناحية ثانية، ومن ثم ارتباطها بعلاقات الإنسان الشخصية من ناحية ثالثة، يجعلها من أصعب القضايا التي يمكن تولّيها وأكثرها حساسية.

  • قضايا الطلاق:

على الرغم من وجود إصرار على إنهاء العلاقة الزوجية بالطلاق من قبل الكثير من العملاء. إلّا أنّ محامي استشارات الرياض المتخصص في قضايا الطلاق، يلعب دوراً بالغاً في عودة البعض عن هذا القرار بعد حصولهم على استشارته.

حيث أنّه يسعى في هذه الحالات لإنهاء الخلاف في العلاقة الزوجية، وليس إنهاء العلاقة الزوجية. وتوضيح أهمية هذه العلاقة للعميل، والأضرار التي يمكن أن تنجم عن الطلاق، وإسقاط الضوء على النقاط الإيجابية في هذه العلاقة وتوضيحها، في محاولة دفع العميل للتمسك بها، والعمل على إنهاء سبب الخلاف دون إنهاء الزواج.

وحتّى في الحالات المستعصية والتي يكون الطلاق فيها هو الحل النهائي لاستحالة العشرة، يقوم محامي الاستشارات بطرح ما يلزم من النصائح القانونية، لمساعدة العميل في الحصول على الطلاق، وعلى كافة حقوقه ومستحقاته جرّاء انتهاء العلاقة الزوجية.

  • قضايا الخلع:

في الحقيقة لا يرغب أي محامٍ في إتمام قضية خلع وذلك بالنظر إلى ناحيتين. فمن الناحية الأولى يسعى محامي استشارات الرياض المتخصص في قضايا الخلع إلى إبعاد الزوجة عن قرارها، بهدف الحفاظ على الأسرة التي تقوم على هذه العلاقة، والحوال دون إفساد الرابطة الأسرية ومحاولة إصلاحها. خاصة في حالات وجود أطفال، سيتم تفرقتهم بسبب انتهاء العلاقة بين الوالدين.

ومن الناحية الثانية لا يحبّذ محامي الاستشارات قضايا الخلع. لأنّ هدفه تحصيل حقوق عميله. والخلع بشكل أو بآخر هو تنازل المرأة عن كافة حقوقها، ولذلك يحاول المحامي إلى إيجاد سبب حقيقي ومشروع، يُمكّنه من إنهاء الزواج في حالة استحالة العشرة بطلاق لضرر وليس بخلع، في سبيل حصول الزوجة على حقوقها من الطلاق.

  • قضايا الحضانة:

بغض النظر عن الخلافات التي تحدث بين الزوجين، ومهما كانت طريقة الانفصال بينهما سواء بالطلاق أو الخلع، فإنّ مصير الأطفال وحصولهم على حقوقهم، وتأمين حياة صحية لهم، هو القضية الأهم في هذا السياق. ولذلك يسعى محامي الاستشارات إلى مساعدة العملاء بما يحقق بقاء الأطفال مع الحاضن، الذي يمتلك مقومات الحضانة ويستطيع الاعتناء بهم.

حيث يقوم المحامي المتخصص في قضايا الحضانة على مساعدة العملاء من الأمهات، في حال كانوا أكفاء للحصول على حضانة الأبناء، وفي ذات الوقت يقوم بمساعدة العملاء من الآباء في الحصول على الحضانة عند وجود عذر قانوني، يمنع الأم من الحصول على الحضانة لأنها غير مؤهلة لذلك.

محامي استشارات عمالية الرياض

تتنوع القضايا العمالية التي يتولّاها محامي الاستشارات في الرياض، ويمنح استشاراته ونصائح القانونية بشأنها. ويختلف ذلك ما بين المشكلات الخاصة بالعمال والموظفين السعوديين، والمشكلات الخاصة بالعمال والموظفين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية للعمل فيها. ويختلف أيضاً من حيث المشكلات التي تواجه العمال والمشكلات التي تواجه أصحاب العمل. فعقد العمل في النهاية هو عقد قانوني بين طرفين يقوم أحد الأطراف في بعض الحالات بخرق قواعده وقوانينه، ولا يقتصر ذلك على أصحاب العمل.

  • قضايا ومشكلات العمال:

يتعرّض العمال داخل المملكة العربية السعودية كما في أي بلد آخر، وضمن بيئة العمل الخاصة بهم كما في أي بيئة عمل في العالم لمشكلات مختلفة، وينبغي لكل عامل عند مواجهة مشكلة، اللجوء إلى الطرق التي تحل هذه المشكلات وتعيد حقوقه. سواء بتقديم شكوى في مكتب العمل، أو بالحصول على مساعدة محامي استشارات في الرياض المتخصص في القضايا العمالية.

وتتنوع قضايا العمال ومشكلاتهم داخل المملكة العربية السعودية ما بين الحرمان من الإجازات التي فرضها نظام العمل، أو مخالفة أصحاب العمل لبنود مذكورة داخل العقد، أو فصل العامل بشكل تعسفي، أو الامتناع عن دفع راتبه المُتّفق عليه، أو حتى إجباره على العمل خارج أوقات العمل المقررة دون وجود تعويض مناسب، أو عدم الموافقة على تجديد الإقامة للعامل الوافد إلى المملكة ولديه تأشيرة عمل.

  • قضايا ومشكلات أصحاب العمل:

يعتقد البعض أن جميع القضايا العمالية تقوم على إدانة صاحب العمل. فهو برأيهم الجاني بشكل دائم، وهذا بالتأكيد اعتقاد خاطئ، حيث يتعرّض صاحب العمل في الكثير من الحالات لمشكلات بسبب العمال، ويحتاج فيها إلى مساعدة محامي استشارات في الرياض المتخصص في القضايا العمالية لتحصيل حقه.

وتختلف قضايا ومشكلات أصحاب العمل ما بين مخالفة العمال لعقود العمل. كعدم الالتزام بشروط العمل، والتأخر عن العمل أو الخروج في وقت مبكر، أو المماطلة في أداء المهام بما يؤخر الإنتاج ويهدر الوقت. وفي حالات كفالة العامل الوافد، يقوم بعض العمال بالهرب من العمل بما يخلق العديد من المشكلات لصاحب العمل. ويقوم العمال في بعض الحالات بإفساد الآلات، أو حتى سرقة صاحب العمل، ويصبح بحاجة ماسّة إلى استشارة محامٍ للحصول على حقوقه كافة من العامل.

محامي استشارات تجارية وعقارية الرياض

غالباً ما تحتاج القضايا التجارية والعقارية إلى نصائح من ذوي الخبرة. نظراً لطبيعة العمل التجارية الخاصة بها، وإمكانية التعرض لخسارة فادحة نتيجة أخطاء بسيطة. ولذلك يسعى محامي الاستشارات إلى تقديم خبرته القانونية من خلال استشاراته ونصائحه في مختلف القضايا التجارية والعقارية. سواء للأفراد أو للشركات، والمساعدة على إتمام ما يلزم من إجراءات قانونية، تحصن العميل من أي مخالفة تعرضه للمساءلة القانونية.

حيث يسعى محامي الاستشارات المتخصص في القضايا التجارية إلى تقديم الاستشارات المناسبة في العقود التجارية والمفاوضات الخاصة بها. والإرشاد إلى ما يمكن اتباعه من إجراءات لتحسين وضع الشركة، وزيادة أرباحها بالطرق القانونية، وإبعادها عن الطرق التي يمكن أن تُعرّضها لمخالفة القوانين والمحاكمة القضائية.

كما أن محامي الاستشارات المتخصص في القضايا العقارية، يقوم بإرشاد العملاء وتقديم المعلومات والنصائح الخاصة بالعقار قبل شرائه أو بيعه. وتوضيح الحالات التي يوجد بها مخالفات قانونية، ومساعدة العملاء على القيام بما يحتاجونه من عمليات وإجراءات عقارية بطريقة قانونية، تضمن لهم عدم التعرّض لأي مشكلة قانونية.

محامي استشارات جنائية الرياض

لا يمكن الانتهاء من قضية جنائية في المملكة العربية السعودية دون مساعدة محامي الاستشارات المتخصص في القضايا الجنائية. ويعود ذلك لاختلاف هذه القضايا عن غيرها من القضايا في شدة العقوبات، وخطورتها في الكثير من الحالات. فمنها ما تكون عقوبته دفع الغرامات الكبيرة القيمة، أو السجن لمدة طويلة تمتد لسنوات، ومنها يتم المعاقبة عليه بالإعدام. وهنا تكون استشارة محامي استشارات هي الطريقة الوحيدة لمحاولة التبرئة، أو تخفيف الحكم في حال التورط بالقضية.

  • قضايا المخدرات:

لا شكّ بأن موقف المملكة العربية السعودية من المخدرات واضح، وموقف قوانين المملكة من المتورطين في قضايا المخدرات شديد القسوة. ولذلك يلجأ المتهمون بالتورط في قضايا المخدرات، سواء ببيعها أو بحيازتها أو باستخدامها الشخصي، أو حتى بالمتاجرة بها وتهريبها، إلى محامي استشارات الرياض المتخصص في قضايا المخدرات من مكتب الصفوة للمحاماة. بهدف التخلص من العقوبة المرافقة لثبوت الاتهام في هذه الجرائم، والتي قد تُكلّفه قضاء سنوات طويلة في السجن، أو دفع مبلغ لا طاقة له به، أو حتى خسارة حياته في حالة المتاجرة بالمخدرات.

ويعود ذلك للحرص الشديد من قبل المملكة على إنهاء هذه الظاهرة داخل المملكة بفرض أشد العقوبات، ومساعدة من يحتاج المساعدة بالإبلاغ عن نفسه لتلقي العلاج دون تعرضه للمساءلة القانونية، بالإضافة إلى تعديل القوانين بما يضمن محاسبة المتورطين، ومساعدة من تم التغرير بهم ودفعهم للتورط بها دون معرفتهم من قبل أشخاص آخرين. وهذا ما يحاول محامي الاستشارات توضيحه لتبرئة العميل، ومساعدته على استعادة هدوء حياته.

  • قضايا الفساد الإداري:

تعتبر قضايا الفساد الإداري في المملكة العربية السعودية من القضايا المتنوعة التي نص القانون على عقوبات شديدة بشأنها. نظراً للآثار السلبية والمخاطر التي تنجم عن الأعمال الخاصة بالفساد، والتي يكون المتورطون بها أشخاص موجودين داخل الهيكل الأساسي للمؤسسات الحكومية في المملكة. ولذلك يقوم المتهمون في هذا النوع من القضايا باستشارة محامي استشارات الرياض، للمساعدة والإرشاد إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها لتوضيح الحقائق.

ومن قضايا الفساد الإداري حصول الموظف على رشوة مقابل أداء مهام مخالفة لمهامه الأساسية، أو حتى القيام بمهامه الأساسية بعد الحصول على مقابل مادي أو معنوي. وبالإضافة إلى الرشوة يوجد العديد من قضايا الفساد، كالاختلاس من المال العام، والتزوير الخاص بالأموال أو تزوير الأوراق الرسمية، وكذلك استغلال النفوذ وسرقة المال العام، وغيرها من القضايا المُخلّة بالأمانة المحملة للموظفين داخل مؤسسات المملكة.

رقم محامي استشارات الرياض معتمد

بعد كل ما تم ذكره يمكننا القول بأن محامي الاستشارات الموجود في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية، يعد أشطر محامٍ في المملكة العربية السعودية. وبإمكانه تقديم ما تحتاجه من استشارات وخدمات ضمن نطاق اختصاصه القانوني، حيث أن مكتبنا يتضمن مجموعة متميزة من المحامين والمستشارين المؤهلين لتولّي أي قضية لدى العملاء.

ومن الجدير بالذكر أن محامي الاستشارات الموجود في مكتبنا هو محامي معتمد، ويحمل ترخيص مُوثّق من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ولن تواجه أي مشكلة من جهته في حال قمت باختياره لتولّي قضيتك مهما كان نوعها.

وفي ختام مقالتنا، نقترح عليك قراءة أفضل محامي في الرياض السعودية، وكذلك أفضل محامية في الرياض من مكتب الصفوة للمحاماة، وقد يهمّك استشارات قانونية تجارية في الرياض، وأيضاً استشارات قانونية عقارية في الرياض، كما يمكنك الاطلاع على أفضل 15 مكتب محاماة الرياض السعودية.

كان عنوان مقالتنا لليوم: أفضل محامي استشارات الرياض في السعودية – مكتب الصفوة.


المصادر والمراجع:

  • جريدة الوطن.
  • صحيفة عكاظ.
  • أخبار السعودية.
  • جريدة الرياض.
  • هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *