استشارات قانونية تجارية في الرياض

استشارات قانونية تجارية في الرياض

استشارات قانونية تجارية في الرياض، إذ إن الحصول على استشارة قانونية من خلال محامي تجاري في الرياض أو مستشار قانوني يوفر لك عزيزي المستشير كامل المعلومات القانونية ذات الصلة بالقانون التجاري.

استشارات قانونية تجارية في الرياض، بواسطة طاقم متميز من المحامين المتميزين والمعتمدين وأصحاب الخبرات وذات باع طويل في القانون التجاري في المملكة العربية السعودية.

خدمة استشارات قانونية تجارية في الرياض مقدمة من قبل مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، هي إحدى خدماتنا القانونية التي تتميز في تقديم المعلومة الأفضل والأقوى في كافة جوانب القانون التجاري وفق الأنظمة واللوائح التنفيذية المعمول بها في المملكة.

مقالات قد تهمك

استشارات قانونية تجارية في الرياض

يتميز مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بما فيه من فريق متميز من المستشارين القانونين في مختلف القضايا المدنية والتجارية والشرعية والإدارية، فضلاً عن التخصص في القضايا التجارية.

إذ يتميز فريق مكتب الصفوة بالخبرة القانونية المتميزة في مجال الأعمال التجارية، نعمل في تمثيل أطراف النزاع والترافع عنهم أمام المحاكم المختصة، بالإضافة إلى متابعة الإجراءات القانونية المختلفة بتأسيس الشركات وعقودها وكل ما يرتبط بها.

استشارات قانونية تجارية في الرياض:

  • استشارات قانونية تجارية في الرياض لمختلف أنواع المؤسسات والشركات. ويمكن أن تكون أونلاين من خلال خدمة: استشارات قانونية بالتليفون.
  • نقدم استشارات تجارية في كتابة العقود التجارية من قبل محامي عقود متخصص في القانون التجاري.
  • استشارة قانونية في انشاء العقود للوكالات.
  • استشارات قانونية تتضمن في تمثيل الشركات والبنوك إذا لزم الأمر أمام المحاكم التجارية في السعودية. بواسطة أفضل محامي شركات في الرياض.
  • استشارات قانونية أونلاين في القضايا التجارية في الرياض تتضمن تأسيس الشركات بأشكالها وفقاً للقانون التجاري السعودي كالشركات المساهمة العامة والخاصة والشركات ذات المسؤولية في المملكة العربية السعودية.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المكتب المتخصص في تقديم الخدمات القانونية للشركات التجارية وللمؤسسات والأفراد، بالإضافة إلى الدفاع والمرافعة في مختلف مجالات وفروع القضايا التجارية غيرها من القضايا من مثل: المدنية والجنائية والشرعية وكذلك الأعمال القانونية فضلاً عن تقديم الدعم القانوني والاستشارات القانونية.

اقرأ أيضا

مستشارين قانونيين في القانون التجاري السعودي

مستشارين قانونيين في مكتب الصفوة لديهم الشغف في تقديم النصائح والاستشارات للناس ومساعدتهم نحو تخطي المشاكل القانونية. وتتمثل مهمتهم في تقديم النصائح من وجهة نظر القانون بالاستناد للقواعد القوانين وهذا بالطبع يساعد في تحليل أمورهم القانونية والنظر فيها. ولعل من أبرز المجالات التي يعمل بها المستشار القانوني تتعلق بالمسائل التجارية والضرائب وحقوق الملكية وغيرها من المجالات ذات الصلة في القانون التجاري في المملكة.

أرقام محامين في الرياض ومستشارين قانونيين يقدمون استشارات قانونية تجارية في الرياض للأفراد والشركات والمؤسسات والدوائر الحكومية وغير الحكومية بهدف إيجاد الحلول القانونية في خدمة ومصلحة الموكل.

خدماتنا

  • تقديم المشورة القانونية المكتوبة والشفهية للموكلين في المجال التجاري وإبداء الرأي القانوني المطلوب في أمور الأعمال التجارية المعروض، وهذا وفقاً للقوانين التجارية السعودية ذات الصلة مباشرة بموضوع الاستشارة والرأي القانوني.
  • في صياغة وإعداد العقود والاتفاقيات التجارية الدولية والمحلية في مختلف النشاطات والمجالات التجارية من مثل عقود الخدمات والوكالات والمشتريات التجارية وكذلك عقود نقل التكنولوجيا.
  • تقديم استشارات القانونية التجارية في الرياض لأصحاب المشاريع التجارية من خلال اختيار الشكل القانوني المناسب الملائم للمشروع التجاري بما يخدم مصلحة الموكل والشركاء التجارية وحفظ حقوقهم المالية.
  • يقوم المستشار القانوني التجاري في إحاطة إدارة الشركات التجارية بكافة المخاطر القانونية المتوقعة ومعالجة الأوضاع القانونية التي قد تخل بالكيان القانوني.
  • في صياغة ومراجعة عقود الإنشاءات والمقاولات التي تتعلق بالمشاريع التجارية سوءاً أكانت تلك العقود المبرمة بين المقاول والمالك أو بين المقاولين الرئيسي والمقاول من الباطن.
  • في تولي قضايا التحكيم التجاري، كما نقدم كافة الخدمات القانونية ذات العلاقة بإجراءات التحكيم وبالتحديد صياغة ومراجعة اتفاق التحكيم التجاري.
  • صياغة وإعداد ومراجعة عقود العمل الخاصة بالشركات والمؤسسات التجارية والمنظمات الأجنبية والدولة وغيرها.

مستشارين قانونيين في القانون التجاري وفي تقديم المشورة القانونية بصورة عامة وابداء الرأي القانوني في مختلف المسائل القانونية من مثل المسائل الجنائية والمدنية والأسرة والأحوال الشخصية وغير ذلك وفق القوانين والتشريعات الناظمة المحلية. في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية  السعودية.

تابع أيضا

استشارات قانونية في القضاء التجاري

إن نظام القضاء التجاري في السعودية أكد للمحكمة التجارية القضايا التجارية أن تكون المرافعة فيها مكتوبة، على شرط أن يؤخذ بعين الاعتبار أن للمحكمة الحق في سماع الأطراف بشكل شفهي.

كما أكد النظام الطريقة القانونية المتعلقة في حضور وتبليغ الخصوم حيث إذا حضر أحد الخصوم ووكيله اعتبر الحكم حضورياً في حقه، وإن لم يحضر الخصم وتم تبليغه بالجلسة أجلت المحكمة لجلسة أخرى للحضور.

وإن تغيب المدعي عن حضور الدعوى دون تقديم عذر مقبول تقبله المحكمة، يكون شطب الدعوى، وللمدعي حق في تجديدها خلال ثلاثين يوما، وفي حال انقضت هذه المدة من دون طلب المدعي التجديد خلال فترة معينة يمكن للمدعى عليه أو المدعي التجديد ولكن وجوبيا، وللمحكمة الحق أن تقضي باعتبار الدعوى وكأن لم تكن.

وعليه فإن القضاء التجاري في السعودية مهما كانت طبيعته فهو بكل تأكيد يحتاج إلى محامي متمرس في هذا المجال، على دراية كبيرة في الإجراءات المعمول بها، ونحن من خلال موقعنا هذا نتيح لك محامي تجاري يقدم لك المشورة القانونية ويدافع عن مصالحك في مختلف مجالات دعاوى القضاء التجاري.

استشارات قانونية تجارية في الرياض من محامو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لا تترد في الاتصال على الرقم المخصص لمكتبنا، نتشرف باتصالكم أينما كنتم فأهلاً بكم..

لماذا عليك طلب استشارات قانونية تجارية في الرياض للشركات

إن الاستشارة القانونية ما هي إلا وقاية من الوقوع بأي ثغرة قانونية، إذ يسعى المستشير طالبها لمعرفة موقف القانون التجاري بخصوص الموضوع المطروح مستعيناً بالخبرة العلمية القانونية والتجربة العلمية للمستشارة القانوني.

ولعل الاستشارة القانونية هي اكتشاف الرأي القانوني بشأن مسألة قد تكون محل نزاع وطلبها يكون بقصد تفادي الوقوع في الخطأ والمسألة إن وجدت والثبات في الخطوات صاحب القرار السليمة من الناحية القانونية عند القيام بتصرف معين لسد أي ثغرة قانونية يحتمل الوقوع بها.

أهمية الاستشارة القانونية التجارية في الرياض للشركات

ولأن الإدارة القانونية هي صمام الأمان القانوني لكيان أي شركة لكي لا تتعرض للخسائر المالية والمعنوية، ووجود الإدارة القانونية في الشركات مهمة وضرورية في كل الشركات مهما بلغ حجم نشاطها، وهنا نعرض بعض مهام المستشار القانوني للشركات على سبيل الحصر:

  1. للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات القانونية من قبل المدير العام ورؤساء الإدارة ورؤساء الأقسام للإجابة عن الملابسات التي تنشأ أثناء العمل لكي تتوافق أعمال الإدارة مع اللوائح والقوانين الناظمة لها.
  2. في إعداد العقود الخاصة بالموظفين والعاملين بالشركة وتنظيم العلاقات بينهم.
  3. وضع اللائحة الداخلية لنظام العمل داخل الشركة.
  4. تقديم الرأي القانونية في عمل التأمين لتأمين الشركة من كافة المخاطر التي قد تتعرض لها الشركة.
  5. وفي اعداد العقود والاتفاقيات بين الشركة والجهات التي تتعامل معها من مثل: عقود الاستثمار للمنشآت للشركة وكذلك الشركات الحكومية والخاصة.

استشارات قانونية تجارية في الرياض مقدمة من قبل مستشارين قانونيين في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يسعدنا تواصلكم معنا على رقم محامي استشارات قانونية المخصص لمكتبنا، فأهلاً بكم.

إليك أيضا

استشارات قانونية بقضايا الشركات

في القسم القانوني التجاري الخاص بقضايا الشركات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يوفر المحامي التجاري الخبير في مجال الشركات في المملكة العربية السعودية، إذ بقدم مجموعة من النصائح والاستشارات القانونية للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة وكافة الشركات متعددة الجنسيات وفي كافة قطاعات الأعمال المختلفة.

استشارات قانونية بقضايا الشركات ودعم الموكلين بأهم التوصيات القانونية سعياً نحو تأسيس الشركات وصياغة القوانين الداخلية للشركة، إذ يتطلب تحقيق النجاح في مجال أعمال الشركات المواءمة الحذرة في العديد من العوامل من قيادة الشركة والقوى العاملة الماهر وصولاً إلى كفاءة العمليات التشغيلية والتدابير المالية. وبالطبع وراء هذه العناصر جميعا العقود والوثائق القانونية التي تبدأ نشوء الشركة وصولاً لنمو الشركة وازدهارها من مثل عقود الايجار والاتفاقيات وعقود التأسيس وانهاء كافة المراجعات الحكومية. بالإضافة إلى تقديم الاستشارة القانونية فيما يتعلق بالمسائل التي تجعل عمل علاقات تجارية داخل الشركة.

وبالتأكيد هذه التوعية القانونية في أعمال التجارية للشركات تحتاج لمستشارين ومحامين ذوات خبرة في الأعمال القانونية للشركة والتي تحتاج للكثير من الخبرة والدراية، و في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية تفتخر بوجود المحامين والمستشارين في مجال القانون التجاري لتقديم استشارات قانونية تجارية في الرياض.

مكتب الصفوة للمحاماة الاختيار الأمثل للكثير من الشركات التجارية الناجحة والشركات الناشئة المحلية والعالمية وفق نظام قانون الشركات في السعودية.

قضايا الاستحواذ

تعتبر عملية الاستحواذ ضرورية لنمو الشركات التجارية ولتحقيق الربح، كما أنها عملية تتيح للشركات المدمجة توفير السيولة وممارسة أعمال طبيعية وزيادة موقعها التنافسي.

وعملية الاستحواذ تعني السيطرة المالية لأحد الشركات أو لنشاط شركة ما، وهذا عن طريق شراء كل أو نسبة من الأسهم العادية التي لها الحق في التصويت بالجمعية العامة للشركة المستحوذ عليها.

مكتب الصفوة يقدم خدماته القانونية في كل ما يتعلق بعمليات الاستحواذ ومن ضمن هذه الخدمات:

  • في تحديد البائعين والمشترين المحتملين.
  • وفي إعداد خيارات التمويل.
  • وكذلك المساعدة في المفاوضات.
  • صياغة العقود واتفاقيات الدمج.
  • أيضا المراجعة الدقيقة لعمليات الدمج والاستحواذ.

قضايا الدمج

الدمج بصفة عامة يعني اتحاد للمصالح بين شركتين أو أكثر من شركة لينتج عنه ظهور كيان جديد للشركات وبالتالي يزول كيانها القانوني وتدخل في كيان الشركة الأخرى المندمجة معها. وفي الغالب تتطلب عمليات الدمج لإجراءات تستغرق مدة زمنية ليس بقصيرة وهذه الإجراءات تؤدي للمساس بمجموعة  من المصالح المترابطة والمتشابكة التي تؤثر على المساهمين.

وهذا بالطبع يتطلب استشارة محامي خبير في قضايا الشركات وفق قانون الشركات المتبع في المملكة العربية السعودية.

قضايا التصفية

قد يرجع قضية تصفية الشركات لعدد من الأسباب والتي تشمل عمليات توزيع الأصول العائدة على الشركة الدائنة المطالبة بالدين، وبهذا يتم توزيع ما تبقى على الشركاء وفض أعمال الشركة.

وفي في بعض الأحيان يرغب المالك ببيع الشركة أو في حالة إغلاقها بسبب تعرضها للخسائر الكبيرة مثلاً أو انتهاء عملها أو لأية من الأسباب قد يتم فيها تغيير هيكلية الشركة بشكل كلي.

وقبل أن تتم تصفية الشركة لا بد من تعيين مصفي قانوني للقيام بواجبات الإدارة حقوقها، وعليه في حال كان لديك شركة تريد تصفيتها. وقبل البدء بإجراءات التصفية يجب تعيين مصفي قانوني للقيام بواجب الإدارة المتعلقة بالشركة وواجباتها وحقوقها، هنا أنت بالتأكيد بحاجة لمحامي تخصص في تصفية الشركات يعمل في مكتب الصفوة للمحاماة الاستشارات القانونية في المملكة.

استشارات قانونية تجارية في الرياض 24/7 | الصفوة محامون ومستشارون مقدمة من قبل أفضل مكتب قانوني على مستوى المملكة العربية السعودية. مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية نسعى لتقديم المشورة القانونية وفق الأطر القانونية واللوائح التنفيذية المعمول بها في المملكة.

كيف يتم طلب الاستشارة القانونية من المحامي التجاري؟

تتم الاستشارة القانونية التجارية من خلال التواصل مع عبر واتس اب وشرح قضيتكم وبأسرع مدة سيتم الرد على استفساركم القانوني.

ما هو رقمكم الذي يمكن من خلاله التواصل معكم؟

رقم الواتساب ورقم خدمة العملاء هو: 0595911136

تابع أيضا

 

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.