تحليل الترقية للعسكريين

تحليل الترقية للعسكريين

تحليل الترقية للعسكريين هو موضوع مقالنا اليوم لما له أهمية عند جميع العسكريين. حيث تقوم السلطات المختصة في المملكة العَربية السعودية عند حصول أي عسكري سعودي لترقيات في الوظائف المتعلقة بالعسكرية بطلب تحليل من العسكري المراد ترقيته. من أجل التأكد من سلامته وخلوه من الأمراض بشكل كامل ومن كون ملفه نظيف. بالإضافة الى عدم تعاطيه لأي مواد مخدرة طوال مدة خدمته. لأن ذلك سيعرضه الى عقوبات تأديبية شديدة تحول دون حصوله على الترقية.

تابع معنا قراءة المقال لتتعرف أكثر بشأن موضوع تحليل الترقية للعسكريين وكيفية إجراء تحليلها.

تحليل الترقية للعسكريين.

يرجع السبب في اهتمام السلطات في المملكة بإجراء التحليل للترقية خوفاً من انتشار مشكلة تَعاطي المخدرات بين العاملين في صفوف القوات المسلحة خلال سنوات خدمتهم.  وللمُحافظة أيضا على أمان المملكة فالمدمن لا يملك القدرة على إدارة سلوكياته وبهدف ضمان جودة العمل واستمراره.

حيث تقوم  السلطات في المملكة إجراء التحليل للأشخاص الحاصلين على الترقيات في عملهم العسكري. وذلك بهدف التأكد من خلوهم من الأمراض العامة. و من أجل معرفة فيما اذا كان الشخص قد تعاطى المخدرات في فترة ما. وفي حال ظهور أي نتيجة إيجابية لأي عسكري. يتم اتخاذ عدد من العقوبات بحقه تحول دون حصوله على ترقية  في حال أثبت تعاطيه للمخدرات.

في حال ظهر نتيجة تحليلك إيجابية و تورطت في قضية تَعاطي الحشيش أو كبتاجون أو كان لديك استفسارات في شأن معايير وشروط الترقية الرسمية والتحليل لترقية العَسكريين. لا تتردد في التواصل عبر رقم أو صفحة مكتبنا مكتب الصفوة على الموقع الالكتروني الخاص بنا لتقديم المشورة والمساعدة القانونية لك.


قد يهمك أيضا.

تحليل المخدرات للعسكريين في السعودية.

تقوم السلطات في السعودية بعمل تحليل المخدرات للعسكريين بصورة دورية والاستطلاع بشكل مفاجئ. وذلك من أجل أن يتم التأكد من عدم انتشار تَعاطي المُخدرات بين العساكر. وسبب اتخاذ السلطات لمثل هذه الإجراءات الانتشار الملحوظ لتعاطي المُخدرات في الآونة الأخيرة في أماكن عسكرية.

وخاصةً بين الجنود نتيجة لصعوبة أعمالهم العسكرية والحربية والتدريب الصعب الذي يقومون به. بالإضافة الى الواجب في السهر لساعات طويلة ونمط حياتهم القاسي. وتلك الأسباب ما هي إلا دافع لبعضهم لتعاطي المُخدرات ظناً منهم أنه ستُساعده على التحمل وعدم الشعور بالتعب أو بالألم. ولكن هذه الاعتقادات خطأ فادح لأن المُخدرات تُضعف أعضاء الجسم وتدمر أجهزته على المدى الطويل وتجعل الشخص يعيش في حالة من الاكتئاب.

لذلك حرصت قيادة المؤسسة العسكرية كل الحرص دائماً لأجل إبعاد عناصرها عن إدمان تعاطي المُخدرات. بحيث يتم اجراء تحليل المخدرات للعسكريين في السعودية من خلال فحص عينة من البول من خلال كارت لتحليل المُخدرات والذي يعد من الوسائل المهنية  السريعة  للكشف عن تَعاطي المخدرات. كما أنها فرضت عقوبات تم ذكرها  في مقالة سابقة وهي عقوبة الهروب من التحليل.

ويتم عمل تحليل المُخدرات في المؤسسة العسكرية بطريقة عشوائية حيث تقدر المدة لظهور نتائج التحليل ما بين ربع ساعة الى نصف ساعة. و يمكن الكشف بواسطة تحاليل مخدرات العسكري على أنواع المُخدرات التالية مثل ( الكحول والمنشطات والحشيش والأفيونات والكوكايين والأمفيتامينات والباربيتورات).


اقرأ أيضا.

عقوبة التحليل الإيجابي للمرة الأولى.

تسعى السعودية لحماية العَسكريين وفرض رقابة عليهم كونهم موجودين من أجل الدفاع عن المملكة العَربية السعودية والمحافظة على سلامتها. ولما لها من أضرار جسدية و نفسية على الشخص كونها تنهك العقل و تبعد الفرد الى طرق ضال. وتضعف مناعة الجسم وتجعله عرضة للأمراض. وبالتالي كان لا بد من وضع عقوبات رادعة من قبل السلطات المختصة في السعودية.

ولأن واجب العَسكريين الأساسي التكوين الصحيح و التوعية الوطنية  للناس في مجال أي فساد يهدد أمن واستقرار المجتمع. كذلك يعملون على مواجهة كل شخص يسعى لطريق المُخدرات على أرض المملكة.

وقد نص نِظام مكافحة المُخدرات والمؤثرات العقلية على عقوبات صارمة على الأشخاص العاديين في المملكة. فكيف عقوبة العَسكريين الذين تكون مهمتهم الأساسية الحفاظ على الأمن و الأمان في السعودية. وحمايتها من الفساد والقبض على مروجي المُخدرات ومنع تعاطيها. حيث جاءت عقوبة  العسكري  بحسب القانون و في ضوء أنظمة مكافحة المُخدرات كما يلي.

التوقيف والسجن لمدة عشرة أيام فقط بعد مثولك أمام هيئة المجالس العسكرية في حال ظهور نتيجة التحليل إيجابية في أول مرة. كما أنه يوجد عقوبة في حالة التهرب من إجراء التحليل يمكنك الاطلاع عليه في مقالنا عقوبة الهروب من التحليل.


قد ترغب بالتعرف على.

عقوبة التحليل الإيجابي للمرة الثانية.

كون مهمة توعية الناس المدنيين ضد موضوع المُخدرات تقع على عاتق العَسكريين من جنود وضباط و أيضا اطلاعهم على كامل العقوبات الصارمة والقاسية التي قد تواجههم. كذلك إن تَعاطي العسكري للمُخدرات ‏وتعاطيه أيضا لأي مواد مخدرة يعد أمر وموضوع في غاية الخطورة.  كونه يعمل أيضا على حماية هذه الدولة من انتشار المشاكل والفساد الناتج عن المُخدرات وأيضا من الأشخاص المتعاطين.

لذلك الأمر تم تحديد عقوبة العسكري التي تظهر نتيجة تحليله إيجابية للمَرة الثانية. وبعد التأكد من انه يتعاطى يتم فصله في هذه الحالة وانهاء خدمته بشكل مباشر ‏والجلد ثمانون جلدة.

سواء كنت من العاملين في الامن الداخلي أو السياسي أو بإدارة المخابرات أو عسكريا  من رتبة الضباط  أو عميد أو جندي.  وكنت على وشك الحصول على ترقيات في عملك وظهرت النتائج في فحص تحليلك إيجابية سواء للمَرة الأولى أو الثانية.

تستطيع طلب الاستعانة من مكتبنا مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يقدم لك محامي قضايا مخدرات. والذي  يوفر لك مجموعة من أفضل الحلول و الدليل الأمثل. كونه متخصص في هذه القضايا ويمكنه مساعدتك في تقديم المشورة القانونية الأصح لك في قضايا المُخدرات.


قد ترغب بالاطلاع على.

حكم تحليل مخدرات إيجابي.

يتساءل عدد كبير المواطنين في الحياة المدنية في المملكة العربية السعودية عامة والعسكريون خاصة ويثير القلق لديهم موضوع حكم تحليل مُخدرات إيجابي. لذلك لا كان لا بد لنا من توضيح هذا الموضوع كونه من القضايا والأمور التي تعتبر مهمة والتي تؤثر بشكل سلبي على المجتمع ككل.

لذا تحرص قيادات الجيش الوطني في المملكة العَربية السعودية على خلو جنوده من تعاطيهم لأية مواد مخدره. وتعتمد على التحاليل الطبية من قبل السلطات من أجل الكشف العام فيما إذا كان هناك نسبة من المُخدرات في الجسم أم لا.

وفي حال كانت نتيجة تحليل المُخدرات إيجابي فذلك سيعرضك لعدد من العقوبات التي ينص عليها قانون المُخدرات والمؤثرات العقلية. فإن حكم ظهور تحليل المُخدرات إيجابي للمَرة الأولى يكون عقوبته التوقيف والسجن لمدة عشرة أيام والتأديب. أما في حال ظهر تحليل المخدرات إيجابي للمَرة الثانية فإن حكمه هو إنهاء خدمة العسكري من الخدمة بشكل مباشر بالإضافة الى ثمانون جلدة. و الهدف تشديد العقوبة في ذلك الأمر لما له من الأثر على المجتمع وعلى البشرية جمعاء  كون العسكري يعتبر قدوة لكل أفراد المجتمع.

في نهاية مقالنا.
تحليل الترقية للعسكريين | مجموعة الصفوة للمحاماة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات بشأن موضوع تحليل الترقية للعسكريين التي تجنبكم العقوبات الناتجة

المصادر والمراجع.


مقالات هامة.

  1. هل زوجة المواطن تسجل في أبشر.
  2. فيزا عمل للسوريين في السعودية.
  3. كذلك دفع الصائل في النظام السعودي.
  4. أيضا تجنيس السوريين في السعودية.
  5. كرت زيارة للسوريين في السعودية 2021.
  6. كذلك تقديم طلب تجنيس في السعودية.
  7. قوانين تأجير السيارات في السعودية.

7 أفكار بشأن “تحليل الترقية للعسكريين”

  1. السلام عليكم
    اود الاستفسار انا صدرلي قبل اربع سنوات تحليل ايجابي ولم تتم المحاكمة او العقوبة حيث صدر لي اعفاء من القائد العام للقطاع اعفاء شفوي وقتها وتمت ترقيتي ولكن سجلت عليا كسابقة في الجهاز
    والأن قبل ٥ اشهر صدرت ايجايية لي في تحليل الترقيه لعريف وحاليا بانتظار المجلس التأدييي للمحاكمة بعد ٥ ايام
    سؤالي هل يحق للمجلس وبالنظام الحكم بالفصل النهائي ويعتبرونها الثانبه مع العلم اني لم احاكم ولم تسجل لدي محاكمة قبل ذلك
    ام احاسب على تحليل واحد زبعقوبه وتعتبر الاولى لي
    ارجو من الله ومنكم الرأي القانوني بذلك 🙏

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يرجى التواصل مع خدمة العملاء للحصول على استشارة قانونية في قضيتكم. على الرقم: 0591813333 واتساب.

  2. غش العينه ماله دخل في الموضوع يكتب محضر تحليل
    اما سجن وخصم الراتب بسبب العينه غير صحيح
    سوآل؟ هل تم التحليل البول بعد اخذ العينه المغشوشه؟؟

  3. عندي تحليل ايجابي واوراقي في المجلس الإستئنافي العسكري واستحقيت الترقيه قبل صدور الحكم ورفض مرجعي رفع ملفي بحجة ان موضوعي ما انتهى هل يحق لي رفع ملفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *