رقم محامي طلاق

رقم محامي طلاق

تواصل مع رقم محامي طلاق في الرياض بالسعودية، معكم على مدار الساعة لمساعدتكم في الوصول للطريق السديد من خلال تقديم الدعم و المشورة القانونية في قضايا الطلاق.

ولما أن قضايا الطلاق من أكثر القضايا تداولاً لمكتبنا، سوف نوفر لموكلينا من خلال مقالنا رقم محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية وخاصةً في قضايا الطلاق، لنكون دائماً حريصون على كسب ثقتكم..

هل ترغب في استشارة محامي طلاق في السعودية؟ اتصل على الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب

رقم محامي طلاق في الرياض.

كثيراً ما تولد مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال أو النفقة توتراً في الأسرة، وهنا يأتي دور أفضل محامي قضايا الطلاق ليمثل منعطفاً هاماً في حياة موكلينا، فبالنسبة لمحامي الطلاق في الرياض يعتبر أن العلاقة الأسرية هي في صميم كل ما نقوم به، يقاتل من أجل حماية موكليه وعائلتهم، ومساعدتهم.

ويعمل على توفير مناخ مريح ويقدم يد المساعد لحل كافة المشاكل، لما يكمن هدفه الأساسي مساعدة موكليه في الانتقال السلس لمرحلة جديدة في حياته.

أحكام الطلاق في النظام السعودي والتي تستمد من أحكام الشريعة الإسلامية:

    • فقد وضح المشرع في نظام قانون الأحوال الشخصية، كيفية وقوع الطلاق لفظاً، أو وقوع الطلاق في حال كانت نية الزوج بذلك، ولا يقع الطلاق في الحنث بالحرام أو بيمين الطلاق إلا إذا كان القصد عند الزوج هو الطلاق.
    • تعتبر النفقة مستمرة بعد الطلاق من قبل الزوج على الزوجة وعلى الأولاد،
      وتعتبر النفقة ديناً تقدم على سائر الديون، ويحق للمحكمة الحكم في النفقة المؤقتة إذا لم يصدر الحكم في المحكمة، إضافةً إلى أنه لا تُنظر الدعوى بنفقة الزوجة بمدة تزيد عن سنتان
      من تاريخ رفع دعوى الطلاق.
    • كل طلاق تم واقترن في عدد أو بإشارة أو لفظاً وقد تكرر في مجلس واحد،
      يعتبر الطلاق طلقة واحدة.
    • يحق للزوج توكيل غيره بالتطليق، سواءً أكان رجل أم امرأة.
    • لزم على الزوج توثيق الطلاق بعد اتمامه أمام الجهات المختصة، خلال مدة أقصاها خمس عشر يوم من فترة البينونة.
    • لا يتم قبول أقوال الزوجة في دعوى الطلاق إلا ببينة.

بالإضافة إلى.

    • في حالات الخلع، يتم التراضي بين الزوج والزوجة، دون اللجوء للحكم القضائي، ويقع الخلع بأي لفظ دل عليه، ولا يُحسب الخلع من الطلقات الثلاث.
    • والخلع يصح في أية حال تكون المرأة (في الحيض أو في النفاس).
    • يتم فسخ عقد النكاح بناءً على طلب من الزوجة، في حال امتنع الزوج عن الانفاق أو في حال ادعى الاعسار في دفعه للنفقة اللازمة للزوجة.
    • يُفسخ عقد النكاح إذا لم يتم الدخول بالزوجة، بناءً على طلبها في حال لم يقدم لها المهر.
    • يُفسخ عقد النكاح بناءً على طلب من الزوجة، إذا ضرها الزوج ضرراً بيناً يتعذر فيه دوام العشرة، وهنا للمحكمة الصلاح بينهما إذا لم يثبت الضرر.
    • يتم فسخ عقد النكاح بناءً على طلب من الزوجة في حال غياب زوجها او فقدانه بعد فترة زمنية، وللمحكمة بأن تقدرها هذه الفترة على أن لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين من تاريخ غياب الزوج.

من خلال موقعنا هذا، يوفر مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض بالسعودية، أرقام محامين الرياض للطلاق، يمكنك التواصل معهم من خلال الاتصال على الرقم /0591813333/.

محامي أحوال شخصية في الرياض.

يحتل قانون الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية أهمية كبيرة لما يتضمنه من مسائل تتعلق بالعلاقات الأسرية، ونحن من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض نمتلك فريق عمل من المحامين الذين يتمتعون بأعلى مستوى من الخبرات في الدعاوى المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية. بالإضافة إلى أفضل محامي استشارات أحوال شخصية.

حيث يهتم النظام السعودي بقضايا التي تندرج تحت قانون الأحوال الشخصية لما لهذه الدعاوى أهمية راجعة لأهمية الأسرة في بناء المجتمع، ومن هنا جاء قانون الأحوال الشخصية لوضع الأسس والضوابط التي تنظم العلاقات الأسرية وتحافظ على الهيكل الأسري في حال حدوث انفصال بين الزوجين، بحيث لا ينعكس قرار الانفصال بشكل سلبي على الأطفال.

وقد حدد نظام المرافعات الشرعية في المملكة العربية السعودية اختصاص نوعي لمحاكم الأحوال الشخصية وكان الهدف من الاختصاص النوعي لمحاكم الاحوال الشخصية هو اكساب القضاة الخبرة فيما يتعلق باختصاصهم إضافة إلى تسهيل الإجراءات في قضايا الأحوال الشخصية،

ويتمثل هذا الاختصاص في:

    • النظر في دعاوى (اثبات الزواج، والطلاق، وفسخ النكاح، والحضانة والنفقة).
    • النظر في قضايا الإرث والوصايا الشرعية.
    • بما يتعلق بقسمة التركة.
    • قضايا الحجر على السفهاء وقضايا رفع الحجر عنهم.
    • النظر بتعيين الأولياء والأوصياء.
    • أيضا في القضايا التي تتعلق بأي أثر قانوني بين أفراد الأسرة، وفي قضايا أخرى متعلقة بالالتزامات المالية أو الأدبية.

وبالتالي فإنك عندما تبحث عن رقم محامي طلاق أو محامي بالرياض أحوال شخصية، لا تتردد في التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض، لما يمتلك نخبة من السادة المحامين الملمين بتفاصيل قانون الاحوال الشخصية من خلال خبراتهم القانونية لمثل هذه القضايا.

محامية أحوال شخصية الرياض.

تواصل مع أفضل محامية أحوال شخصية في الرياض، تعمل لحل كافة قضاياكم بشكل سريع ومدروس قانونياً بعيداً عن ارهاق الموكل أو الضغط عليه، تقدم محامية أحول شخصية حل للنزاعات التي قد تنشأ من قضايا الطلاق التعسفي أو قضايا الخلع، للحفاظ على حقوق المرأة ضمن الأطر القانونية والشرعية.

تتمثل القضايا التي تتولاها محامية أحوال شخصية في الرياض بالتالي:

    • كافة الأمور المتعلقة بالزواج وأحكامه من (زواج شرعي، زواج من أجنبية، زواج عرفي، زواج من مسيحية)، وكل ما يترتب عن أمور الزواج من مسكن ومهر ونفقة ونسب.
    • كافة الأمور المتعلقة بقضايا الطلاق وأحكامه، وما يترتب عنه من عدة، وحضانة ونفقة وزيارة الأطفال.
    • وأيضا كافة المسائل المتعلقة بالميراث وأحكامه.

مواضيع كثيرة أجرى النظام السعودي عليها تعديلات متعلقة في شروط الطلاق وسن الحضانة وغيرها من المواضيع التي تتعلق بقانون الأحوال الشخصية.

من حيث الحضانة والطلاق:

    • فقد أصبحت المرأة المطلقة بموجب هذا النظام في أن المرأة التي تحتضن أولادها صلاحية إدارة بعض أمورهم الخاصة والتي كانت ممنوعة.
    • السماح للمرأة بالسفر لإتمام تعليمها دون شرط وجود محرم.
    • تطوير آلية زواج المرأة عند عقد القرآن، وهو أن يسمع صوتها بالموافقة، وأن توقع على العقد شخصياً بدل من ولي الأمر.

وللاستعلام عن المحامين المرخصين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

‏‎#شرح_خدمة_عدلية | خطوات الاستفادة من دليل المُحامين المُرخصين

يمكنك الاطلاع على أهم التعديلات التي جرت في نظام الأحوال الشخصية  https://www.thaqfny.com.

استشارة محامي طلاق في الرياض.

مستشار قانوني يقوم بحل مشاكلك بشكل سريع وقانوني، وهو على خبرة ودراية في كافة القضايا المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية، دراسة وافية في مختلف فروع قانون الأحوال الشخصية، ليقدم المستشار القانوني في قضايا الأحوال الشخصية كافة الحلول القانونية التي تريح الموكلين.

استشارة محامي في الطلاق:

في قضايا الخلع، هناك بعض الأسباب التي تستوجب للمرأة خلع الزوج وهي:

    • شرب الزوج للخمر.
    • الضرب وتعنيف الزوجة.
    • عدم النفقة على الزوجة، وعدم قيام الزوج بواجباته الزوجية اللازمة.
    • وكذلك الكره التام للزوج من قبل الزوجة.

بالحالات السابقة يتم قبول الخلع من قبل المحكمة، ومحامي محكمة الأحوال الشخصية هنا يقوم بمحاولة تقريب وجهات النظر بين الزوجين، واحضار واحد من أهلها، وآخر من أهله، ففي حال لم يتم الرضا وباتت المحاولة بالفشل، يتم انهاء الأمر بين الزوجين وللمحكمة الحكم في أمور المهر والنفقة.

في قضايا الطلاق بالتراضي: وهذا الطلاق يتم في حال كانت رغبة كل من الزوجين بالطلاق، ومتفقان على النفقة والحضانة وكذلك المهر، ويختلف هذا الاتفاق لكل من الزوجين حسب كل من ظروفهما ووجهات نظرهما، ولا بد من استشارة محامي شاطر في قضايا الطلاق في هذا الأمر ليكونا الزوجين على بينة بكل الأمور بعد الطلاق.

بالإضافة إلى استشارة أفضل محامي حضانة في الرياض في حال لم يتوصل الزوجين لاتفاق، لا بد من استشارة محامي ومستشار قانوني طلاق في الرياض وتقديم الحلول القانونية والنصائح لتخلصهم من حيرتهم. وتقديم الاستشارة القانونية في كافة مسائل الطلاق لجميع موكلينا في المملكة العربية السعودية.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق؟

بعد أن اختيارك للمحامي الأفضل وتوكيله في قضية الطلاق الخاصة بك، فالسؤال الذي يرد في ذهنك، كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق، وقبل أن نتحدث كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق، لا بد أن نقدم معلومات أساسية يجب أن يعرفها كل من يبحث عن قيمة أتعاب المحامي في قضية الطلاق.

في الحقيقة إن اتعاب افضل محامي في الرياض تقاس حسب مدة العمل والجهد الذي يبذله المحامي خلال مدة عمله في القضية، أن اتعاب المحامي تختلف من محامي لآخر حسب الظروف الاجتماعية لكل موكل.

إن قيمة أتعاب المحامي تختلف من محامي لآخر تبعاً لخبراتهم ومهاراتهم، فتجد أن لكل محامي أتعاب معينة في كل قضية، فقضية الطلاق على سبيل المثال تحتاج لـ محامي استشارات أسرية ذات خبرة طويلة في قوانين الطلاق وقانون الأحوال الشخصية وكذلك على دراية كاملة وفهم متعمق في أحكام الشريعة الإسلامية.

علاوةً على ذلك إن قضية الطلاق تأخذ منحى آخر وتكاليف أخرى تتبعها مثل تكاليف النفقة والعدة والمتعة. بالتالي فإن أتعاب محامي شاطر ماهي إلا مسألة تقديرية يُتفق عليها من قبل المحامي والموكل، وعلى الطرفين الالتزام والوفاء، وللموكل حرية الموافقة أو عدم الموافقة على الاتفاق حسب ظروفه وامكاناته المادية.

إن اتعاب محامي الرياض في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض بـ السعودية، تُقدر تبعاً للخبرة التي يتميز بها محامينا في كافة قضايا فروع القانون، فنحن حريصون لتقديم الدعم القانوني لموكلينا في مختلف القضايا والأتعاب ماهي إلا تقدير لخبرتنا وكفاءتنا وتميزنا، ونجاحنا هو كسب القضية في أي نوع سواءً مدنية أو أي دعوى في دعاوى الأحوال الشخصية.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا رقم محامي طلاق.

افضل محامي مختص بقضايا الطلاق في الرياض والسعودية هو محامي مكتب الصفوة، يمكنك التواصل معه على الرقم 0591813333.
لا يمكن أن نحدد كم ياخذ المحامي على القضية بشكل دقيق، وذلك لان أتعاب المحامين تختلف بحسب نوع القضية وما تحتاجه من إجراءات ووقت في المحاكم السعودية، وأيضا مقدار الجهد المبذول من قبل المحامي المختص بها يلعب دور في تحديد الأتعاب.

في نهاية مقالنا رقم محامي طلاق في الرياض بالسعودية | 0591813333 | مجموعة الصفوة للمحاماة

إن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، يضع بين يديكم رقم محامي للاستشارة بأمور الطلاق في الرياض بالسعودية، تجد لدينا كل ما تبحث عنه من خبرة، وعدالة، وقوة، وتسهيل الإجراءات بأسرع وقت، وهو أهل بالثقة والاحترام لجميع موكليه،

يشرفنا تواصلكم معنا على الرقم /0591813333/، أو بإمكانكم تواصلكم معنا عبر الموقع الالكتروني الخاص بمكتب الصفوة في الرياض

أحصل على معلومات عن: هل يجوز للقاضي خلع الزووج دون رضاه، و النفقة المستقبلية في السعودية، كذلك تجنيس السوريين في السعودية، بالإضافة إلى اجراءات رفع قضية حضانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *