أفضل 15 محامي في الرياض لعام 2022

تعتبر مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية من المهن الفعالة وذات التأثير البالغ في سير حياة الأفراد كما تعد مكاتب المحاماة في الرياض من المؤسسات البالغة الأهمية نظراً للخدمات التي نقوم بتقديمها، وغالباً ما يلجأ الأفراد عند تعرضهم لأي مشكلة أو عند حاجتهم لأي استشارة قانونية إلى محامي الرياض لمساعدتهم على حل قضاياهم. وفيما يلي قائمة بأفضل 15 محامي في الرياض.

افضل 15 محامي في الرياض لعام 2022

أفضل 15 محامي في الرياض.

من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية نقدم لكم أفضل محامين الرياض من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. تواصل مع المحامي الأفضل لقضيتك أو اطلب استشارتك القانونية من افضل مستشار قانوني في الرياض.

في مدينة الرياض عديدٌ من مكاتب المحاماة حيث يمكنك اختيار محاميك من بين عشرات مكاتب المحاماة في الرياض. في مكتب الصفوة للمحاماة يمكنك التواصل مع أفضل محامي في الرياض بحسب قضيتك لطلب خدماتنا. لذلك أعددنا لكم قائمة بأفضل المحامين على الإطلاق في مكتب الصفوة للمحاماة. تواصل مع أفضل محامي في الرياض عبر الرقم: 0595911136 للاتصال المحلي وباضافة الرمز الدولي للمملكة: 00966595911136.

إليك قائمة أفضل 15 محامي في الرياض لعام 2022 | الصفوة محامون ومستشارون

1. أفضل محامي تجاري بالرياض

يقوم محامي الرياض المختص في القضايا التجارية في مكتب الصفوة للمحاماة على حل جميع الخلافات والمشكلات التجارية التي يمكن أن تحصل مع العملاء. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والنصائح القانونية في جميع الشؤون المالية والتجارية بما فيها يتبعها من تأسيس شركات وقضايا إفلاس وحماية علامات تجارية. وبالإضافة إلى ذلك فإن محامي الرياض مستعد للترافع عن العملاء أمام المحكمة التجارية.

كما يقوم أفضل محامي تجاري بالرياض بالعديد من المهام الأخرى كإبرام العقود التجارية المختلفة ومراجعتها والتفاوض مع الآخرين بها. بالإضافة إلى القيام بإجراءات إنهاء الأعمال أو نقل الأعمال المالية والتجارية وتأسيس الشركات. حيث أنه خبير في القضايا التجارية والشركات بالإضافة إلى قيام بصياغة جميع مذكرات الدفاع والعرائض الخاصة بالعملاء وأحكامهم.

2. أفضل محامي عقارات في الرياض

يعمل محامي الرياض المتخصص في مجال المعاملات العقارية على تولي مختلف القضايا العقارية. وتقديم خدماته وخبرته في المسائل العقارية بالإضافة إلى طرحه للاستشارات القانونية المرتبطة بطبيعة أعمال البيع والشركاء والرهن العقاري. كذلك التمثيل القانوني للعملاء في المحكمة المختصة.

ومن ثم فإن أفضل محامي عقاري في الرياض المتخصص في مجال المعاملات العقارية في مكتب الصفوة للمحاماة. سيقدم لك رأيه القانوني في الإجراءات التي تريد اتخاذها سواء كنت تريد بيع عقار أو الشراء أو استئجار أرض زراعية وغيرها من الإجراءات بما فيها صياغة العقود العقارية بأنواعها المختلفة وتسجيل الملكية العقارية.

لا تتردد بالتواصل مع محامي مختص في العقارات من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أو طلب مستشار قانوني عقاري.

3. أفضل محامي شركات في الرياض

يعمل محامي الرياض المتخصص في قضايا الشركات في مكتب الصفوة للمحاماة على تقديم مختلف الخدمات القانونية للشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية. سواء كانت شركات سعودية أو شركات أجنبية وبغض النظر عن نوعية هذه الشركات. وتتمثل هذه الخدمات في حل المشكلات المرتبطة بالعقود وقضايا إعلان الإفلاس وقضايا تأسيس الشركات وقضايا التصفية وإعادة هيكلة الشركات عن طريق بيع الأسهم والأصول المتعلقة بها.

كما أنه من الضروري استشارة محامي الشركات المتخصص في قضايا الشركات في حال القيام بعمليات اندماج الشركات أو الاستحواذ أو في حالات تسجيل قيد الشركات في البورصة.

وبشكل عام فإن أفضل محامي شركات في الرياض هو محامي متخصص في قضايا الشركات. هو أيضا مستشار قانوني في أنظمة الشركات وذو اطلاع ومعرفة واسعة في قوانين الشركات ونظام الشركات السعودي.

4. أفضل محامي جنائي الرياض

يعمل أفضل محامي جنائي في الرياض على تقديم جميع الخدمات القانونية التي يمكن له تقديمها في قضايا الجنح المرتبطة بقضايا الأحداث الذين قاموا بارتكاب الجرائم الجنائية على اختلاف أنواعها. دون إتمامهم الثامنة عشر من العمر وأخذ دور محامي الدفاع الجنائي في المحكمة الجنائية والدفاع عنهم. وفق القانون الجنائي والأنظمة الجزائية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

كما يقوم محامي قضايا جنائية في الرياض بمتابعة كافة الإجراءات المرتبطة بالبحث الجنائي والجناية الخاصة بالعميل. ومتابعة نتائج التحقيق في الشرطة والاطلاع على محاضرها ومن ثم التحقيق في النيابة العامة وحتى الترافع والتمثيل القضائي للعميل في المحكمة الجزائية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

5. أفضل محامي أحوال شخصية الرياض

يعد التخصص في قانون الأحوال الشخصية من أكثر التخصصات الشائعة التي يختارها المحامين لدراستها والتوسع في قوانينها ومن ثم العمل بها. حيث يقوم أفضل محامي أحوال شخصية في الرياض المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية بتولي جميع القضايا الأسرية على اختلاف أنواعها وبحسب ما تم ذكره في نظام الأحوال الشخصية الجديد لعام 2022.

ويعمل محامي الرياض المتخصص على حل الخلافات الأسرية وتقديم استشارات قانونية أسرية. والقضايا المرتبطة بالتركات بشكل ودي ومحاولة إثناء الورثة عن اللجوء إلى المحاكم لتقسيمها تجنباً للخلافات بينهم وتقسيمها فيما بينهم. وفقاً لما نصت عليه القوانين في المملكة العربية السعودية وبما يضمن أن يحصل كل وريث على حصته كاملة من الورثة.

اختي الكريمة إذا كنتِ تريدين التواصل مع محامية أحوال شخصية في الرياض يمكنك التواصل مع من هنا.

6. أفضل محامي قضايا طلاق بالرياض

يعمل محامي الرياض على تمثيل العملاء في القضايا المرتبطة بالزواج وحالات فسخه المتنوعة. كالطلاق والخلع وحالات إثبات الطلاق والدفاع عن الموكل في محكمة الأحوال الشخصية واثبات كافة الأدلة التي تصب في صالحه. ومن ثم إتمام القضايا التي تنشأ عن الطلاق كقضايا النفقة التي تحصل عليها المرأة من الرجل بالإضافة إلى نفقة الأطفال. وكذلك قضية الأحقية بحضانة الأطفال فيما لو لم يتم الاتفاق بشكل ودي على تحديد من سيتولى رعايتهم فيتم اللجوء للمحكمة.

فإذا كنت تبحث عن رقم محامي طلاق في الرياض لطلب استشارة محامي طلاق فإليك الرقم: 0595911136.

7. محامي قضايا خلع في الرياض

يعمل أفضل محامي خلع في الرياض المتخصص في قضايا الخلع على تولي القضايا التي يرفض فيها الزوج الخلع. أو طلاق زوجته لأسباب متنوعة ولكن الزوجة تصر على إنهاء هذا الزواج وفسخ عقد النكاح لأسباب خاصة بها قد تكون عدم قدرتها على العيش معه أو لأنه يقوم بحرمانها من النفقة أو يقوم بالتعدي عليها بالضرب أو لأسباب خاصة به. كوجود مرض لديه أو لتعاطيه المخدرات أو شربه للمواد الكحولية وغيرها من الأسباب التي تختار فيها الزوجة إنهاء هذا الزواج من خلال اللجوء إلى محامي الرياض ورفع قضية خلع.

ويعمل محامي الرياض المتخصص في قضايا الخلع في مكتب الصفوة للمحاماة على محاولة حل النزاع ودياً. فيما لو كان هناك مجال لذلك أما في حال تأكده من عدم قدرة الزوجة على الاستمرار. يقوم بالدفاع عنها في محكمة الأحوال الشخصية وتقديم الأدلة التي من شأنها أن تثبت للمحكمة أحقية الزوجة في الحصول على حكم الخلع. من خلال استيفاء كل شروط الخلع في السعودية.

8. محامي حضانة بالرياض

يعد حق الحضانة والحصول على صك الحضانة من محكمة الأحوال الشخصية هدفاً بالغ الأهمية. عند قيام الأبوين بالانفصال حيث يرغب كل طرف من الأطراف برعاية الأطفال بنفسه وتحت رعايته.

في بعض الحالات يقوم الزوجان بالاتفاق فيما بينهما بشأن الشخص الذي سيقوم بتربيتهم. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأب هو المسؤول عن دفع نفقة أولاده سواء حصل هو على الحضانة أو لم يحصل عليها. وبغض النظر عن حالته المادية أو حالة أمهم المادية.

ولكن في الكثير من الحالات أيضاً يختلف فيها الزوجان فيما يخص الحضانة ويلجآن إلى محكمة الأحوال الشخصية ليرفعوا دعوى حضانة. ليصدر القاضي حكماً بمنح احدهما الحق في حضانة الأطفال بحسب الأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية.

وغالباً ما يتم منح حضانة الأطفال للأم إلا في بعض الحالات الخاصة كعدم وجود المؤهلات الجسدية والنفسية لدى الأم للقيام بتربية الأطفال والاعتناء بهم. أو عدم أهليتها للقيام بذلك أو في حال كانت تريد الزواج برجل آخر وغيرها من الحالات التي يمنح فيها الأب حضانة أطفاله.

لذلك إن أردت التواصل مع أفضل محامي حضانة في الرياض للقيام بإجراءات رفع دعوى حضانة مستعجلة لا تتردد بالتواصل معنا.

9. أفضل محامي تحصيل ديون الرياض

مما لا شك فيه أن أي شركة معرضة لوجود مشكلات مالية أو الوقوع في مشكلة تبعثر الديون وعدم القدرة على تحصيلها من الآخرين. وفي هذه الحالات تقوم باللجوء إلى محامي تحصيل ديون في الرياض المتخصص في تحصيل الديون حيث يقوم بمتابعة هذه الديون والتفاوض مع الدائن في سبيل تحصيل هذه الديون وإعادتها إلى أصحابها.

وجدير بالذكر أن قضايا تحصيل الديون يمكن أن يتولاها محامي تجاري في الرياض إذا كان النزاع بين التجار.

10. أفضل محامي إداري في الرياض

يقوم القانون الإداري في المملكة العربية السعودية على تحديد العلاقات الموجودة ما بين المواطنين والإدارة العامة. بحيث يعمل محامي الرياض المتخصص في القضايا الإدارية على تولي القضايا الإدارية المختلفة الخاصة بالعملاء. ومنها القضايا المتعلقة بمشاكل المعلمين والتعليم بالإضافة إلى القضايا الخاصة بديوان المظالم وتقديم الاستشارات والخدمات القانونية الملائمة والترافع عنهم أمام المحكمة الإدارية في المملكة العربية السعودية.

وتبرز أهمية استشارة محامي الرياض المتخصص في القضايا الإدارية في الحالات التي يحتاج فيها العميل للاعتراض والتظلم على القرارات الإدارية أو قضايا الترقية والحصول على استشارات قانونية إدارية.

11. أفضل محامي شيكات بدون رصيد الرياض

يمكن القول أن المحاكم المختصة في الجنح والمخالفات في المملكة العربية السعودية تمتلئ بالقضايا الخاصة بالشيكات الغير صالحة لعدم وجود رصيد في الحسابات المذكورة بها.

وهي عبارة عن مستندات ورقية تقوم على تصريح من قبل شخص وذلك بتدوينه لمجموعة من المعلومات وتحقيقه شروطاً يجب وجودها تنص على أن للشخص الذي يحمل الشيك حق في سحب مبلغ معين من رصيده في البنك.

ومن ثم يقوم البنك بعدم منح حامل الشيك المال لعدم توافر رصيد في الحساب. أو لعدم احتواء الشيك على الرقم الذين ينبغي منحه من الحساب.

وهنا يقوم الشخص حامل الشيك أن باللجوء إلى محامي الرياض المتخصص في قضايا الشيكات بدون رصيد. لتحصيل حقوقه وفقاً للقانون وبحكم قضائي. أو لطلب استشارات قانونية أونلاين.

12. محامي قضايا عمالية في الرياض

يعمل محامي الرياض المتخصص في القضايا العمالية على تولي القضايا التي تنتمي إلى نظام العمل وتقديم الاستشارات القانونية للعمال وأصحاب العمل على حد السواء. والسعي لحل المشكلة ودياً من خلال مكتب العمل وقبل انتقال القضية إلى المحكمة العمالية للحكم فيها.

ويتولى المحامي المتخصص في القضايا العمالية مختلف القضايا والمشكلات التي تواجه العمال في المملكة العربية السعودية. ومنها المشكلات المرتبطة بالحصول على الأجور والتأخر في دفعها أو عدم دفعها إطلاقا والمشكلات الخاصة بالحد الأدنى للأجور. بالإضافة إلى المشكلات المرتبطة بسوء ظروف العمل والسعي لتحسينها وغيرها من المشكلات كالفصل التعسفي للعامل دون وجه حق.

وغيرها من القضايا المرتبطة بالعمال الأجانب وحماية حقوقهم وقضايا المرتبطة بالكفالة. ونقل الكفالة بعد انتهاء عقد العمل والحصول على عقد آخر.

وكذلك الترافع عن العمال في المحاكم العمالية وصياغة صحائف الدعاوي العمالية. وصياغة لوائح الاعتراض والتماس إعادة النظر في القضايا العمالية عند صدور قرارات غير منصفة من المحكمة الابتدائية.

13. محامي قانون الملكية الفكرية في الرياض:

يسعى كل شخص إلى حماية حقوقه على اختلاف أنواعها. وقد أتاحت المملكة العربية السعودية حقوقاً أخرى غير مرتبطة بالحقوق المادية. وهي حماية الملكية الفكرية وعليه فقد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى محامي الرياض المختص للحصول على استشارات قانونية في قضايا حماية العلامات التجارية وبراءات الاختراع المختلفة. وكذلك حقوق التأليف والنشر للكتاب والمبدعين.

14. أفضل محامي مخدرات في الرياض

تعد قضايا المخدرات من القضايا الشائكة والصعبة في المملكة العربية السعودية. ولكن القوانين وضعت عقوبات واضحة تميز ما بين الشخص الذي يتعاطى المخدرات لأول مرة والمدمن على التعاطي. وكذلك ميزت ما بين الحيازة والتجارة بالمخدرات والشخص الذي يقوم بصناعتها وتهريبها.

ويلجأ الأشخاص المتورطين في قضايا المخدرات إلى أفضل محامي مخدرات في الرياض. نظراً لمعرفته الواسعة بقوانين مكافحة المخدرات وخبرته في حل هذه القضايا والسعي لمساعدة العميل قدر المستطاع.

قم بزيادة معلوماتك عن قضايا المخدرات من خلال المقالات التالية:

15. أفضل مستشار قانوني في الرياض

بالتأكيد فأن هناك فرق ما بين المحامي القانوني والمستشار القانوني. حيث يقوم المحامي بتولي القضايا القانونية والترافع عن الموكلين في المحاكم المختصة. في حين لا يستطيع مستشار قانوني الترافع في المحكمة ولكنه يقوم بتقديم خدمات قانونية من نوع آخر. حيث أنه يعمل على تقديم الاستشارات والنصائح القانونية المرتبطة بالقضايا المختلفة. وتقديم رأيه القانوني المستند على الخبرة والمعرفة الواسعة لإيجاد حل مناسب للعميل وتوجيهه في المسار الصحيح.

أما إذا أردت محامي ومستشار قانوني في الرياض فتواصل معنا على الرقم: 0595911136.

أفضل محامي في الرياض هو من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. ويعود سبب ذلك لنسبة النجاح ونسبة رضا العملاء العالية التي تجاوزت 95% خلال عامي 2021 – 2022.

284 أفضل محامي في الرياض هو من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. ويعود سبب ذلك لنسبة النجاح ونسبة رضا العملاء العالية التي تجاوزت 95% خلال عامي 2021 - 2022.

اضف تعليق

محكم تجاري في الرياض

تعتمد إستراتيجيتنا في مكتب الصفوة للمحاماة في قضايا التحكيم التجاري على حل الخلافات وتسوية النزاعات التي تحصل بين مختلف الجهات والأطراف التجارية. وذلك من خلال الاستعانة بمحكمين تجاريين مختصين على أن يقوم أطراف التحكيم باختيارهم.

والتحكيم التجاري بشكل عام هو عملية وإجراء يتم اتخذه لحل خلاف وتطبيق حل سريع بهدف فض المنازعات التجارية بين المتخاصمين. والتي تحدث خلال العمل التجاري أو إجراءات المعاملات التجارية.

ويمكن القول أن التحكيم التجاري هو أسلوب أسرع وله نتائج فورية في تسوية النزاعات التجارية على خلاف المحاكم. والتي تأخذ إجراءاتها وجلساتها الكثير وقتاً أطول.

وبالإضافة إلى ذلك ينبغي القول أن التحكيم التجاري يتميز بمجموعة من الخصائص الهامة. والتي يقع في مقدمتها سرية الإجراءات الخاصة بالتحكيم التجاري ما بين المحكمين وأطراف النزاع. بالإضافة إلى قدرة الأطراف المتنازعين على اختيار المحكمين الذين يضعون القرار وذلك بإرادة أطراف النزاع وبمعرفتهم.

محامي شرق الرياض

في المملكة العربية السعودية يسعى الأشخاص للاستعانة باستشارة محامي الرياض عند وقوعهم في مشكلة قانونية. ومن ثم توكيله في حين دعت الحاجة إلى وجود ممثل قانوني للدفاع عنهم في جلسات المحاكم المختلفة.

بل وغالباً ما يلجأ العملاء إلى محامي الرياض بعد وصول القضية والمشكلة إلى مرحلة كبيرة من التعقيد. ويصبح من الصعب حلها والتأكد من النتائج التي يمكن الحصول عليها.

ورغم هذا يعتبر الكثيرين أن هذا هو التصرف الصحيح وهذا خاطئ في كثير من الأحيان. حيث لا يجب أن يستشير الأفراد المحامي فقد عند حدوث المشكلة. بينما يمكنهم الاستعانة به لتجنب مشكلة وتجنب الخسائر التي يمكن أن تنجم عنها.

حيث أن استشارة محامي متخصص في القضايا العقارية قبل الإقدام على شراء منزل يجعلك في صورة الأحداث ويوضح لك الايجابيات والسلبيات. ويقدم لك معلومات واضحة عن العقار الذي تريد أن تشتريه فيما لو كان مسجلاً في السجل العقاري. وفيما إذا كان يحتاج إلى ترميم وفيما لو كان عليه رهن عقاري أو يملك شخص آخر حصة فيه. وهنا تجنب نفسك الوقوع في مشكلة بمجرد استشارة محامي شرق الرياض المتخصص في القضايا العقارية من مكتب الصفوة للمحاماة في شرق الرياض.

محامي جنوب الرياض

يعتقد الكثيرين أن مهمة أفضل محامي في الرياض الأساسي هي تولي القضايا والترافع في المحكمة والحصول على حكم قضائي. دون السعي بأي شكل من الأشكال إلى حل القضية بشكل سلمي وودي بين الأطراف يجنبهم إكمال ما هم مقدمين عليه.

حيث يعمل محامي الرياض المتخصص في قضايا الأسرة في مكتب الصفوة للمحاماة على إثناء الطرفين عن أي قرار خاص بالطلاق. ومحاولة حل النزاع بينهما والاتفاق على حلول ترضي الطرفين وفي حال لم تنجح جهوده يعمل حينها على رفع القضية إلى محكمة الأحوال الشخصية. تواصل مع محامي شاطر في قضايا الطلاق من هنا.

كما يعمل أفضل 15 محامي في الرياض لعام 2022 | الصفوة محامون ومستشارون المتخصص في القضايا العمالية في مكتب الصفوة للمحاماة على حل جميع الخلافات العمالية ما بين العمال وأصحاب العمل بشكل ودي. ومن خلال مكتب العمل والسعي لعدم الحاجة لوصول القضية إلى المحكمة العمالية للحكم فيها.

نحن في مكتب الصفوة للمحاماة في جنوب الرياض لدينا نخبة واسعة من المحامين المتخصصين. في القضايا العمالية والتجارية والعقارية وقضايا الأحوال الشخصية والجنائية وغيرها من القضايا وهم على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة المهنية والعلمية التي تؤهلهم لكسب أي قضية لصالح العملاء.