الوظائف وفرص العمل

إن موقعنا حريص أشد الحرص على استقطاب كافة الكفاءات القانونية والتقنية للعمل لديه، وذلك انطلاقًا من إيمانه بتطوير العمل من خلال تلك الكفاءات.

وموقعنا مختص بتقديم الخدمات القانونية بكافة أشكالها، سواء كانت خدمات التوكل في الدعاوى القضائية والترافع بشأنها أمام مختلف المحاكم السعودية، بالإضافة لمحاكم القضاء الإداري أمام ديوان المظالم، واللجان المختصة بالفصل في المنازعات.

كما أن موقعنا يقدم خدمات الاستشارات القانونية وخدمات صياغة العقود والاتفاقيات والمذكرات واللوائح بكافة أشكالها.

وبالتالي فإن الوظائف المتاحة لدى موقعنا، أي التي تشكل الهيكل التنظيمي للوظائف في الموقع، هي:

وظيفة المحامي

وتتمثل هذه الوظيفة بكافة الأعمال المتوجبة على المحامي، سواء في دراسة الدعوى القضائية والتوكل بها والترافع بشأنها أمام المحاكم، من خلال إعداد صحيفة الدعوى ومذكرات الرد على الخصم، بالإضافة لضرورة متابعة إجراءات الطعن في الأحكام ضمن المدد القانونية المحددة لذلك.

ووظيفة المحامي تشمل المحامي الأستاذ أي المحامي المقيد اسمه في جدول المحامين الممارسين، والمحامي المتمرن الذي يتوجب عليه قضاء فترة التمرين للحصول على رخصة مزاولة مهنة المحاماة.

وظيفة مستشار قانوني

وتتمثل هذه الوظيفة بتقديم مختلف الاستشارات القانونية في أي مجال يتم طلب الاستشارة بشأنه، وإن موقعنا لديه مستشارين قانونيين مختصين بالقضايا التجارية، أو المالية، أو قضايا الشركات، أو القضايا الإدارية، أو القضايا العمالية، بالإضافة للقضايا الجنائية، وقضايا الأحوال الشخصية.

 وظيفة مساعد قانوني

وتتمثل هذه الوظيفة بتقديم المساعدة للمحامين والمستشارين القانونيين من خلال الإعداد الأولي للمذكرات واللوائح، بالإضافة إلى إجراء الدراسات القانونية المبدئية للدعوى القضائية، كما أنهم يساهمون بشكل كبير في صياغة النماذج القانونية اللازمة لكافة العقود والاتفاقيات.

وظيفة تقني موقع إلكتروني

إن موقعنا بالرغم من أنه يؤدي الخدمات القانونية، إلا أنه يؤمن بضرورة التخصصات لإنجاز الأعمال على أكمل وجه، ولذلك كان حريصٍا أشد الحرص على أن يستقطب أفضل التقنيين المختصين بالمواقع الإلكترونية لإدارة هذا الموقع، وتقديمه للجمهور على أحسن وأبهى صورة، بحيث يقدم الخدمات القانونية بما يتوافق مع التطور التقني الذي تشهده المملكة.

 سياسة العمل في الموقع

إن موقعنا أعدَّ هيكلًا وظيفيًا لكافة الوظائف المتاحة لديه، كما وضع توصيفًا وظيفيًا لكل وظيفة من تلك الوظائف، وبنفس الوقت وضع سياسة عمل لتنظيم الأعمال داخل الموقع، وذلك على النحو التالي:

  •  وجوب الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل، وعدم التأخر في إنجاز المهام المطلوبة من كل موظف.
  •  وضع جدول زمني ومخطط خاص لتنفيذ كل عمل من الأعمال المطلوبة، سواء كان مطلوبًا من المحامين، أم من المستشارين القانونيين، أم من المساعدين القانونيين، أم من التقنيين.
  •  وجوب تنفيذ كافة الأعمال المخططة ضمن الوقت المحدد لها.
  •  الحرص على عدم فوات مواعيد جلسات المحاكمة، أو مواعيد الطعن القانونية المقررة للأحكام.
  •  يتوجب على جميع العاملين إدارة وقتهم بشكل جيد، وتحري الدقة في المواعيد وترتيب الأولويات في العمل.

 فرص العمل لدى الموقع

إن موقعنا يطلب بين فترة وأخرى موظفين للعمل لديه، سواء كانوا من المحامين أم من المستشارين القانونيين، أم من المساعدين القانونيين، أم من التقنيين، وذلك في حالة شغور أحد الوظائف لديه، أو فتح شاغر وظيفي جديد.

لذلك ننصح أي شخص يرغب بالعمل لدى الموقع، بأن يراقب موقعنا لحين طلب وظيفة جديدة، ويحضر نفسه جيدًا للتقدم لتلك الوظيفة.

فأي محامي، أو مستشار قانوني، أو محامي متمرن، أو مساعد قانوني يرغب بالعمل لدى الموقع يتوجب عليه أن يكون ملمًا ومطلعًا على كافة الأنظمة والقوانين بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة للاجتهادات القضائية وأحكام المحكمة العليا التي تشكل سوابق قضائية يمكن الاستناد إليها في المملكة مثلها مثل النص القانوني.