الشروط والأحكام العامة

إن موقعنا يطلب من العميل أو الزائر الالتزام بكافة الشروط والأحكام العامة المقررة باستخدام الموقع، مما يعني أنه يتوجب عليه الموافقة على شروط وأحكام الدخول للموقع، فإذا لم يقم بتلك الخطوة، فإن موقعنا لن يقدم له الخدمات المطلوبة.

 الشروط والأحكام العامة في موقعنا

يجب ألا يقل عمر المستخدم عن ثمانية عشر عامًا، وإذا كان سنه أقل من ذلك، فيجب أن يتم الدخول لموقعنا تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي قانوني.

وبمجرد تسجيلك في موقعنا ومنحك ترخيص الاستخدام، فإن أي خرق لشروط ذلك الاستخدام ستؤدي لإلغاء الترخيص الممنوح لك فورًا ودون سابق إنذار.

كما يجب أن تكون المعلومات والبيانات المقدمة من قبلك بهدف التسجيل دقيقةً جدًا، وأن تكون حالية أو آنية، أي معبرة عن حالتك أثناء التسجيل، كما يتوجب عليك تعديلها كلما طرأت عليها أية تغييرات.

وأنت كمستخدم تعتبر مسؤولًا مسؤولية كاملة عن سلامة البيانات المقدمة من قبلك، مع ضرورة إبلاغنا عند حدوث أي اختراق، أو استخدام غير مصرح به لكلمة السر أو لحسابك.

قواعد نشر المحتوى

إن موقعنا مختص بتقديم الخدمات القانونية، وبالتالي لن يسمح بتداول أو نشر أي محتوى سوى المحتوى القانوني المتعلق بتقديم الخدمات القانونية، فأي محتوى آخر سواء كان يتعلق بالترويج التجاري، أو العلاقات الشخصية فإنه غير مقبول.

كما يتوجب عند نشر المحتوى القانوني ضمن موقعنا، أن يكون محصورًا بتقديم الخدمات القانونية، وأن يلتزم الناشر بعدم الإساءة للآخرين، أو نشر معلومات قانونية خاطئة، بالإضافة إلى الالتزام بسرية المعلومات القانونية المحظور نشرها، والمتعلقة بالعملاء أو الموكلين.

 حقوق وواجبات المستخدم

من حق المستخدم الاستفسار وطلب كافة المعلومات القانونية، أو طلب الخدمة القانونية التي يشاء، لأنه يتوجب عليه الالتزام بسياسة نشر المحتوى وسياسة الخصوصية المتعلقة بموقعنا، والتي تتضمن كيفية التعامل مع بيانات المستخدم الشخصية.

وليس للمستخدم أي حق من حقوق الملكية الفكرية في كل ما يتم نشره أو تداوله على موقعنا، سواء كان سؤالًا أو جوابًا أو أي محتوى قانوني كالمقالة أو البحث القانوني، إذ أن حقوق الملكية الفكرية حصرية للموقع، فكل محتويات الموقع محمية بموجب حقوق النشر والاتفاقيات الدولية.

 تحديد المسؤولية وإخلائها عن الضمانات

إن موقعنا مسؤول فقط عن استخدام البيانات الشخصية المتعلقة بالمستخدم، وفقًا للأغراض اللازمة لتقديم تلك الخدمة، مع التزامه بالمحافظة على سرية تلك البيانات.

وبالتالي فإن موقعنا غير مسؤول عن الأضرار الناتجة عن سوء استخدام العميل أو المستخدم، أو عن الأضرار التي تحدث له بسبب استخدام المواقع الأخرى المرتبطة بموقعنا.

فموقعنا غير مسؤول عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة تنشأ عن الاستخدام، فالموقع لديه روابط وتشعبات مع مواقع أخرى، وليس له أية سلطة فعلية على تلك المواقع.

وبالتالي فإن المستخدم أو العميل هو المسؤول وحده عن كافة التصرفات التي يقوم بها خلال استخدام موقعنا، وما ينتج عن ذلك من خسائر أو أضرار بسبب هجمات الفيروسات، أو غيرها من الهجمات المنظمة عبر شبكات الإنترنت.

وهذا يعني بالضرورة أن الموقع غير ملزم بتعويض أي شخص يتضرر نتيجة الاستخدام، إذا ما كان ذلك الاستخدام مخالفًا للشروط والأحكام العامة المقررة في الموقع.

التعديلات والتحديثات على الشروط والأحكام العامة

إن موقعنا نتيجة التطورات المتلاحقة في المواقع الإلكترونية، يقوم بين فترة وأخرى بتعديل أو تحديث الشروط والأحكام العامة، وبالتالي يتوجب على المستخدم أو العميل زيارة صفحة الموقع بين الحين والآخر للاطلاع على آخر التحديثات والتعديلات، مع ضرورة تفقد بريده الإلكتروني، إذ ستصله رسالة من قبل الموقع تخطره بإجراء تلك التعديلات والتحديثات.