مستشار قانوني عقاري

مستشار قانوني عقاري

إذا كنت من الوافدين الجدد إلى المملكة العربية السعودية، أو كنت من المواطنين السعوديين وتبحث عن مستشار قانوني عقاري فإننا نقدم لك مقالنا هذا من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية لتتعرف أكثر عن أفضل المستشارين العقاريين في المملكة، تابعوا معنا.

هل لديك استفسار قانوني حول قضية عقارية؟ اتصل مع محامي عقاري عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

مهام المستشار العقاري

أفضل 6 مستشار قانوني عقاري

إن أفضل مستشار قانوني عقاري في المملكة العربية السعودية هو من يملك ترخيص قانوني بالعديد من المجالات التجارية العقارية من بيع وشراء وإيجار. يتميز عمله بالخبرة والاحتراف في شراء العقارات المتنوعة.

ومن المستشارين العقاريين بالسعودية:

    1. المحامي حسين الدعدي، مالك ومؤسس مكتب الصفوة، يسعى على تحقيق العدالة في القضايا العقارية، وصياغة وتدقيق العقود والادعاءات بطريقة قانونية وسليمة.
    2. المستشار القانوني مصطفى دياب، يقدم الاستشارات القانونية العقارية في كل ما يتعلق بالبناء والبيع والشراء. إضافة إلى خدمة التحكيم بين الخصومة لمحاولة حلّ المشكلات دون اللجوء إلى القضاء.
    3. المحامي أحمد المالكي، يقدم خدمات قانونية فيما يتعلق بمعالجة وحل المشاكل المتعلقة بالتركات ونقل ملكية الأراضي والشقق السكنية والمحال وغيرها.
    4. شركة الدوسري للمحاماة، خدمات تحصيل الديون سلمياً أو عن طريق الأسلوب القضائي. أيضا اختصار الوقت والجهد على الموكل من خلال التحكيم بين الأشخاص سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أم معنويين.
    5. المحامي محمد موسى عبد الله الحماد، يتخصص بقضايا الاحتيال التجارية والعقارية لكثرة المشاكل المالية التي تُسببها هذه الأنواع من القضايا بشكل خاص.
    6. بخيت فايز محمد الدرع، يتخصص بفض النزاعات وحل الخلافات العقارية وإبرام المفاوضات المتعلقة بالمشروعات العقارية.

شاهد أيضا.

مهام المستشار العقاري

تكمن براعة المستشار العقاري في قدرته على تقديم مختلف الخدمات، وهي:

    • صياغة عقود المرابحة.
    • إبرام وصياغة كافة عقود البيع والشراء.
    • صياغة الوكالات بأنواعها.
    • كتابة وتحرير عقود المنشآت السكنية وعقد المقاولة.
    • الاستشارة القانونية لكلّ ما له علاقة بالملكية المشتركة.
    • يقدم لك النصائح القانونية المتعلقة برخص البناء.
    • يقدم الخبرة القانونية في تقسيم التركات العقارية على الورثة.
    • يقوم بالمساعدة في عمليات تخمين المأجور وإخلاء المأجور نتيجة تأخر في الدفع أو انتهاء عقد.
    • يقدم لك الاستشارة القانونية لكلّ ما يتعلق برهن العقارات.
    • له اطلاع على كل ما يخصّ قوانين الإيجار بالإضافة إلى قضايا الشركات والأفراد التجارية.
    • يقدم معلومات عديدة حول شراء وبيع وتأجير العقارات والممتلكات.
    • يعمل على مراجعة وتدقيق كافة العقود وخاصة عقود الرهن والتأمين والشيكات.
    • يقوم بجميع إجراءات حماية العقارات.
    • متابعة المعاملات العقارية والإدارية.

الأسئلة الشائعة

المحامي هو كل من حصل على إجازة الحقوق وخضع لتدريب معين يسمح له بمزاولة المهنة والترافع أمام محاكم المملكة العربية السعودية. أما المستشار أيضا هو حاصل على شهادة الحقوق إنما ليس مخوّلاً بالترافع، وغير مسموح له بالتوكل في القضايا في دور المحاكم في السعودية، لذلك يقتصر دوره على تقديم الاستشارات القانونية فقط.
من المؤكد أن المستشار العقاري من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يعتبر من أفضل الاستشاريين في المملكة العربية السعودية.
هي قضايا التطوير والاستحواذ على الأراضي، استرداد ومصادرة العقارات، قضايا الإيجار والاستملاك وكل ما ينجم عنها من منازعات وخلافات ترتبط بأحد هذه القضايا أو تتفرع عنها.
يمكنكم التواصل مع أفضل مستشاري عقاري في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الرقم 00966591813333.
تختلف تكلفة الاستشارة القانونية من دعوى لأخرى ومن محامي لآخر، لذلك لا يمكن تحديد قيمة محددة للاستشارة القانونية.

في ختام مقالنا حول مستشار قانوني عقاري في المملكة العربية السعودية، نرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم وقدّم المعلومات المرجوّة منه. للحصول على المزيد من المعلومات تواصلوا مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث عن افضل محامي عقاري واراضي جدة أو محامي عقارات بجدة. تعرف على استشارات قانونية عقارية الرياض أو هل يحق لزوجة المواطن تملك عقار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *